"الرأي " الكويتية: استهداف بدر الدين تم داخل المطار وبعد مغادرة سليماني
تاريخ النشر : 2016-05-15 09:06

أمد/ الكويت: أفادت صحيفة "الراي" الكويتية في عددها اليوم الأحد، أن "الساعة كانت قرابة العاشرة والنصف من ليل الخميس - الجمعة حين استهدف صاروخا جو - أرض أحد المباني في حرم مطار دمشق الدولي، في عمليةٍ أمنيةٍ بالغة الدقة أدّت إلى مقتل القائد الجهادي مصطفى بدر الدين وجرح خمسة آخرين من "حزب الله" بعدما أحدث الصاروخان انفجاراً هائلاً في المبنى الذي كان موضوعاً في تصرُّف الحزب، فدُمّر على نحو كامل".

وأكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الراي" ان "الصاروخين ضربا المبنى بعد نصف ساعة من مغادرة قائد لواء القدس العميد قاسم سليماني له اثر اجتماع عقده مع بدر الدين، ما يعني من وجهة نظر مراقبين ان اسرائيل حيَدت المسؤول الايراني وانتظرت خروجه من المبنى قبل ان تقصفه".

وكشفت مصادر متابعة في دمشق لـ"الراي" إن "الصاروخين أصابا المبنى الذي كان يستخدمه "حزب الله" فدُمّر بالكامل، وهو عبارة عن قاعة كبيرة في حرم مطار دمشق الدولي كانت موضوعة بتصرف الحزب لأغراض لوجيستية وقيادية نظراً لشراكته مع النظام السوري في الحرب الدائرة هناك".

واعتبرت هذه المصادر عملية اغتيال بدر الدين "أمنية بامتياز بعدما كان ملاحَقاً من الاستخبارات الإسرائيلية"، من دون أن تستبعد المصادر "أن تكون العملية ثمرة تعاون مشترك بين الاستخبارات الإسرائيلية ونظيرتها الأميركية".