قوات الاحتلال تقمع سباق رام الله للدراجات الهوائية
تاريخ النشر : 2016-05-13 17:39

أمد / رام الله : قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة بمهاجمة والاعتداء على سباق الدراجات الهوائية الذي نظمه اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ‫ذكرى النكبة، " سباق رام الله للدراجات الهوائية "،والذي انطلق من ميدان الشهيد ياسر عرفات بمدينة رام الله، مرورا من بيتونيا- ‫عين عريك-دير بزيع-كفرنعمة وصولا الى جدار الفصل العنصري في بلدة بلعين بمشاركة اكثر من 100 متسابق من مختلف محافظات الوطن .

وفور وصول المتسابقين الى خط النهاية عند جدار الفصل العنصري لمنصة التتويج قام جنود الاحتلال بالاعتداء عليهم بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ، مما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات الااختناق .

وشارك بهذه الفعالية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ، ومنسق اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة محمد عليان وممثلي القوى الوطنية والاسلامية والهيئة الشعبية في بلعين ومتضامنين اجانب واهالي القرية والقرى المجاورة .

ومن جانبه أكد د. مجدلاني النكبة جريمة العصر، وكان ضحيتها شعب بأكمله ما يزال يواجه حملات الاستيطان والتطهير، ومؤامرة حجمها أكبر بكثير من هذا الشعب، الذي صنع من مأساة النكبة جسراً لإطلاق ثورته المعاصرة حيث لم يعد الفلسطيني مجرد رقم على بطاقة وكالة الغوث، بل أصبح رقماً سياسياً صعباً في معادلة المنطقة، وحق العودة وتقرير المصير والدولة.

وقال د.مجدلاني، إن القيادة السياسية تحقق سلسلة من الإنجازات، التي تقرب الشعب من تحقيق حلمه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه المحتلة في الرابع من حزيران عام 67 ، وأن حكومة الاحتلال تثبت أنه لا يوجد للسلام مكان على جدول أعمالها، وإنما هي حكومة استيطان ومستوطنين.

وأضاف: "إن تجربة المفاوضات الطويلة أوصلتنا إلى خيار وحيد وهو ضرورة تدويل القضية الفلسطينية، وعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة جميع الأطراف كحل وحيد لإنهاء الاحتلال.

وشدد، على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وقال: "إن قضية العودة للاجئين قضية مركزية لن تسقط بالتقادم، وعلينا التوحد من أجل تحقيق هذا الهدف الذي سقط من أجله الشهداء والجرحى وذاق شعبنا الويلات في سبيله.

ومن جانبه قال صهيب عطايا سكرتير فرع الجبهة بمحافظة رام الله أن هذا النشاط يأتي في اطار تعزيز صمود المواطن على ارضه ، مقدما شكره للروح الوطنية لكافة المتسابقين الذين لبوا نداء الواجب الوطني بالمشاركة في هذا العمل الوطني من كافة محافظات الوطن .

وهذا وقد فاز بكأس المرتبة الاولى محمد العسكري من محافظة طولكرم ، والمرتبة الثانية وجدي الراعي، والمرتبة الثالثة ضياء شبارو .