د.مجدلاني يلتقي ممثلة رومانيا لدى السلطة الفلسطينية كارمن موكانو
تاريخ النشر : 2016-05-12 19:00

أمد / رام الله : التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني ممثلة رومانيا لدى السلطة الفلسطينية كارمن موكانو في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الخميس ، وبحث اللقاء أخر التطورات ,المستجدات السياسية في ظل حالة التعنت الإسرائيلي الرافضة لكافة المقترحات الدولية والتصعيد الذي تقوم به يوميا ضد شعبنا الفلسطيني .

وأكد د.مجدلاني أننا نرفض اية حلول جزئية دون سقف زمني واضح ، وأن انعقاد مؤتمر دولي للسلام ،والمطلوب تحشيد الدعم العالمي لذلك ، وأن الأفكار الفرنسية تصلح لان تشكل عناصر لمبادرة يعقد على أساسها المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط، رغم أن حكومة الاحتلال غير معنية بأية تسوية ، بل تريد فرض اجنداتها ، الامر الذي يتطلب موقفا دوليا واضحا .

ووضع د.مجدلاني موكانو بصورة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية، والأفكار السياسية التي تتداولها القيادة من أجل إشراك المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وكذلك تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال .

ومن جانبها أكدت موكانو على أهمية مواصلة اللقاءات السياسية وتبادل الأفكار مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية وان دولة رومانيا تساند التحركات الدبلوماسية الفلسطينية.

في ختام اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات والمشاورات من اجل تعزيز العلاقات وخلق أرضية مشتركة للتفاهم في القضايا المختلفة.