بلغاريا تؤكد التزامها بموقف الاتحاد الأوروبي من المستوطنات
تاريخ النشر : 2016-05-11 17:46

أمد / رام الله : أكد نائب رئيس الوزراء، وزير العمل والشؤون الاجتماعية البلغاري إيفايلو كالفين، التزام بلاده بموقف الاتحاد الأوروبي من المســتوطنات، وحرصها على عدم الخروج عن هذا الموقف.

جاء ذلك لدى استقباله سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، على خلفية الحملة التي أعلنتها وزارة العمل البلغارية مؤخراً لإرسال عمال بناء بلغار للعمل في إسرائيل.

وحرص السفير المذبوح على لفت انتباه الجانب البلغاري لاحتمال توظيف العمال البلغار من جانب أرباب العمل والشركات الإسرائيلية لإنجاز مشاريع في المستوطنات الإسرائيلية المقامة بشكل غير شرعي على أراضي دولة فلسطين المحتلة، الأمر الذي قد يصبح مخالفة للإجماع الدولي على أن المستوطنات غير شرعية وتمثل أكبر العقبات في الطريق إلى السلام وتطبيق حل الدولتين.

وأعرب الوزير البلغاري عن شكره للسفير المذبوح على لفت الانتباه إلى موضوع احتمال إرسال بعض العمال البلغار للعمل في إسرائيل، متعهداً بمتابعة الموضوع والاستيضاح حول ما تنص عليه اتفاقية التعاون في مجال العمل الموقعة بين بلغاريا وإسرائيل، سيما بخصوص إشراف الجانب البلغاري على مواقع عمل المواطنين البلغار من أجل تفادي مثل هذه المخالفة.