الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تناقش آليات تقديم الشكاوي وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في الخليل
تاريخ النشر : 2016-05-08 21:40

أمد / الخليل : ناقشت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في مكتب الجنوب بمدينة الخليل، اليوم الأحد، والهيئات المحلية في محافظة الخليل، "آليات تقديم الشكاوى وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان".

وهدفت الورشة الى التعريف بالهيئة المستقلة لحقوق الانسان وعملها، وتعزيز التعاون مع الهيئات المحلية في الخليل من أجل متابعة شكاوى المواطنين، وتحسين واقع الخدمات المقدمة في تلك الهيئات، وآليات متابعة الشكاوى وطبيعة الشكاوى التي تتلقاها الهيئة.

وتحدث مدير الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض، عن أهمية اللقاء وعلاقة الحكم المحلي مع الهيئة، مبديا استعداده لمتابعة كافة شكاوى المواطنين، مشيرا الى واقع الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية، وأهم الشكاوى التي تتابعها، مؤكدا اهمية هذا اللقاء الذي يأتي في اطار تعزيز التعاون من أجل حماية حقوق الانسان.

من جانبهم، أشار ممثلو الهيئات المحلية، إلى أهمية هذه اللقاءات واستعدادهم للتعاون مع الهيئة في متابعة شكاوى المواطنين، كما تطرقوا الى الصعوبات والمعيقات في عمل المجالس، أبرزها اجراءات وممارسات الاحتلال التي تعيق عمل تلك المجالس وخدمة المواطنين بشكل أفضل .

كما تحدثوا حول المعيقات القضائية المتمثلة بطول الاجراءات القضائية التي لا تمكنهم من متابعة شؤون البلديات والمشاريع بشكل سريع، واعتداءات المواطنين على الشوارع في البناء، وتأخير دفع المستحقات وعدم وجود اجراءات قضائية سريعة، بالإضافة الى تأخر دفع مستحقات البلديات من السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث رئيس بلدية خاراس عبد الفتاح اقديمات، عن المعاناة التي يعانيها أهالي البلدة من نقص المياه وخاصة في ظل تمديد شبكة مياه جديدة مهترئة وتالفة، وطالب سلطة المياه بتشكيل لجنة تحقيق ومعالجة المشكلة.