بالفيديو - الأهلي المصري يسقط في وادي دجلة بهدف قاتل
تاريخ النشر : 2016-05-08 08:55

أمد/ القاهرة: اوقف وادي دجلة سلسلة انتصارات الأهلي ، بعدما تغلب عليه في الوقت القاتل بنتيجة 1 /0 ليحرمه من الفوز السابع على التوالي ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية .
ويدين دجلة في الفوز لمهاجمه الكونغولي جونيور مابوكو الذي احرز الهدف (90 +5) ، بهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلي عند النقطة  59 في الصدارةمقلصا الفارق مع الزمالك ل8نقاط ، ويقفز دجلة للمركز الرابع ب43 نقطة .
سيطرة هجومية مطلقة من لاعبي الاهلي منذ انطلاق صافرة البداية املا في احراز هدف مبكر ،  وتعددت المحاولات من انطلاقات رمضان صبحي وتمريرات عبد الله السعيد ، لكن التمركز الخاطئ  للجابوني ماليك ايفونا حال دون تحقيق الخطورة المطلوبة .
انقذ حارس وادي دجلة المخضرم عصام الحضري مرماه من هدف محقق ، بعدما تصدى لانفراد رمضان صبحي ، وامسك الكرة قبل تسديدها في المرمى .
تراجع لاعبو دجلة للعب على دفاع المنطقة امام المد الهجومي للاعبي الأهلي ، الذين وجدوا صعوبة في الوصول الى المرمى ، حتى الدقائق الأخيرة من الشوط التي شهدت تألق كبير من عصام الحضري ، بتصديه لعدة فرص محققة اهمها تسديدة خلفية مزدوجة من عبد الله السعيد من تمريرة صبري رحيل ،  ثم تسديدة قوية من مؤمن زكريا من داخل منطقة الجزاء حولها الحضري الى ركنية بصعوبة .
هجوم مكثف من الاهلي في الشوط الثاني كاد ان يسفر عن الهدف الأول ، من عرضية متقنة من رككنية قابلها رامي ربيعة برأٍسية قوية ، انقذها مصطفى طلعت من دخول المرمى ، ثم سدد عبد الله السعيد تسديدة قوية تحولت الى ركنية بصعوبة ، ليشعر المدير الفني لدجلة  باتريس كارتيرون بخطورة موقف ويجري تغييرن متتالين لزيادة الفاعلية الهجومية بنزول كريم ممدوح بدلا من حسام عرفات ، والكونغولي جونيور مابوكو بدلا من دودو الجباس ، ليرد المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول بنزول وليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا .
استمر عصام الحضري في دور المنقذ بتصديه لتسديدة قوية من رمضان صبحي وحولها الى ركنية بصعوبة ، ثم امسك تسديدة متقنة من وليد سليمان ، ليغير مارتن يول طريقة اللعب بنزول عمرو جمال بدلا من عبد الله السعيد وعماد متعب بدلا من ايفونا الغير موفق، ليدفع كارتيرون بمدافع جديد بنزول محمود علاء بدلا من لاعب الوسط محمد هلال .
انتظر دجلة للدقائق الاخيرة لتحقيق الخطورة الاولى على مرمى الاهلي من مجهود فردي لكريم ممدوح وانطلق من خلف دفاع الأهلي وسدد قوية انقذها شريف اكرامي ، ليرد صبري رحيل بتسديدة قوية مرت بجوار القائم ، ثم اهدر احمد فتحي فرصة محققة حينما انفرد بالمرمى وفضل تمريرها بدلا من تسديدها.
اندفع الاهلي في الدقائق الأخيرة  ، لينجح ايمانويل مابوكو في تسجيل هدف قاتل في الثواني الأخيرة ، بعدما تسلم الكرة من  وسط الملعب ومر من رامي ربيعة وسددها قوية على يمين شريف اكرامي .