"القوى الديمقراطية" تحمل حكومة التوافق وسلطة الطاقة والكهرباء المسؤولية عن فاجعة الأطفال
تاريخ النشر : 2016-05-07 19:17

أمد / غزة: نعت القوى الديمقراطية الخمس إلى جماهير شعبنا الأطفال الثلاثة، مؤكدة وقوفها وتضامنها الكامل مع العائلة المكلومة بمصابها الجلل ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين. وتعتبر هؤلاء الشهداء الثلاثة ضحايا للانقسام والحصار.

وأكدت القوى الديمقراطية الخمس أن المعالجة الفاعلة لأزمة الكهرباء وغيرها من الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة، تتطلب استنهاض أوسع ضغط شعبي ووطني على حركتي فتح وحماس من أجل إنهاء الانقسام من خلال الشراكة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار والاعمار ومعالجة قضايا المواطنين ومن بينها مشكلة الكهرباء، وتوسيع التحرك الشعبي ليشمل جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة والضفة.

وحملت القوى الديمقراطية الخمس، حكومة التوافق الوطني وسلطة الطاقة وشركة الكهرباء المسؤولية عن الفاجعة التي التهمت أطفال عائلة الهندي الثلاثة في مخيم الشاطئ في مدينة غزة، مؤكدة أن استمرار الانقسام والحصار والاحتلال فاقم من معاناة شعبنا في قطاع غزة وزاد من أزماته.

وطالبت القوى الحكومة بتحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة، للتخفيف من أزمات شعبنا المتفاقمة ومن بينها مشكلة الكهرباء من خلال الربط مع خط الكهرباء الإسرائيلي (161) إلى حين مد خط الغاز إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة مع إجراء التوسعة لمحطة التوليد.

وطالبت القوى الديمقراطية الخمس شركة كهرباء غزة بالقيام بمسؤولياتها بتفعيل جباية الكهرباء من المؤسسات الحكومية والمواطنين، والعمل على توفير عدادات مسبقة الدفع بما فيها للوزارات والمؤسسات الحكومية والأمنية والمرافق البلدية والعامة. كما نددت باستمرار الحصار والإغلاق.

وتدعو القوى الديمقراطية الخمس، جماهير شعبنا الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الوقفة الاحتجاجية ضد استمرار أزمة الكهرباء، غداً الأحد الساعة 11 صباحاً بميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين   الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

 

حزب الشعب الفلسطيني      حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية    الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)