مقرب من نتنياهو: تم تحريف تقرير "مراقب الدولة" حول حرب غزة
تاريخ النشر : 2016-05-07 00:10

أمد/ تل أبيب: زعم مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن التفاصيل المسربة من تقرير "مراقب الدولة" الذي يتحدث عن تعامل الحكومة الإسرائيلية مع حرب غزة عام 2014، لا تعكس النص الحقيقي للوثيقة.

وقال مساعد مقرب من نتنياهو -في تصريحات بثتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، "ليس هناك تشابه بين ما تم إذاعته في الصحف وما كُتب في مسودة التقرير" .. مضيفا: "بالتأكيد، سيتم تغيير هذه المسودة بعد حصول المراقب على إجابات حول ما كُتب فيها".

وأضاف المساعد، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إن "رئيس الوزراء أوعز إلى الجهات المعنية بضرورة العمل على تحييد التهديد.. وتم تحريف المسودة المسربة عن طريق أحزاب تقودها مصالحها، بمن فيهم سياسيين غير مسؤولين كانوا -في وقت ما- أعضاء بمجلس الوزراء"، و"هم يعرفون الحقيقة، ويفضلون تحريفها فقط من أجل شن هجوم سياسي على نتنياهو".

كانت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية قد ذكرت أمس الخميس أن مراقب الدولة يوسف شابيرا سينشر تقريرا -حول نتائج عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة عام 2014- يتضمن انتقادات لاذعة لنتنياهو ووزير دفاعه موشيه يعالون ورئيس أركانه السابق بيني جانتز، لصمتهم بشأن تهديد الأنفاق القادم من قطاع غزة. ويقول مطلعون على محتويات التقرير إنه أكثر إدانة من تقرير لجنة "فينوجراد" التي شُكلت للتحقيق في تعامل حكومة إيهود أولمرت والجيش الإسرائيلي مع حرب لبنان عام 2006.