العمادي: التوصل لنتائج ايجابية لوقف العدوان على غزة واسرائيل تنفي
تاريخ النشر : 2016-05-05 19:07

أمد/ غزة : أكدّ رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، وجود نتائج إيجابية في "الاتصالات" التي جرت مع الأطراف المعنية، لتفادي أي عدوان جديد على غزة.

 وقال العمادي في تصريح له مساء اليوم الخميس إنّ اتصالات بذلت طيلة الأيام الماضية، لإنهاء حالة التوتر القائمة على الحدود بين غزة والأراضي المحتلة.

وأضاف: "إن شاء الله لن يكون تصعيد على غزة، وهناك جهود نبذلها لذلك، وتوصلنا لنتائج إيجابية، ونسعى لتثبيت التهدئة وتجنّب القطاع أي عدوان إسرائيلي جديد".

 وشدد العمادي على دور قطر في خدمة قطاع غزة وحمايته والعمل على تعزيز جبهته الداخلية، ومساعدته في إنهاء أي عدوان جديد. وتشهد المنطقة الحدودية بين غزة والأراضي المحتلة، حالة توتر نتيجة استمرار الاحتلال في انتهاكاته لمنطقة الخط الزائل.

من جهة أخرى نفت اسرائيل علمها بالتوصل لاتفاق يقضي بوقف نشاط الجيش الاسرائيلي في المنطقة العازلة مع قطاع غزة.

وقال منسق الحكومة الإسرائيلية بولي مردخاي: "ليس معروف لدينا عن اي اتفاق بشان نشاط جيش الدفاع الاسرائيلي في المنطقة العازلة".

واضاف "الجيش سيستمر بمهماته ضد نشاط حماس الذي يمس السيادة الاسرائيلية بواسطة حفر الانفاق في اراضي موجودة تحت السيادة الاسرائيلية".

وكان نائب المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق وجه شكره الى السفير القطري في قطاع غزة على دوره في "صد العدوان الاسرائيلي الاخير على رفح وشرق الشجاعية".

وقال ابو مرزوق على صفحته على "فيس بوك": "أهل غزة يقدرون لرجال معروفين بجهدهم في كل الميادين دورهم في صد العدوان الأخير على رفح وشرق الشجاعية، ذلك هو السفير القطري في غزة والذي واصل جهده وبصمت من اللحظة الأولى للتوغل ودافعه النبيل حبه لأهله في غزة وحرصه أن لا يهدم العدوان ما بناه في طول القطاع وعرضه".