انهيار لجبهات غوطة دمشق.. و700 أسير من "جيش الإسلام" لدى "فيلق الرحمن"
تاريخ النشر : 2016-05-03 16:13

أمد/ دمشق - فلسطين حرة: تم أسر 700 عنصر من "جيش الإسلام" بعد تمكن مقاتلي "فيلق الرحمن" - احد التشكيلات المسلحة المعارضة - من السيطرة على مناطق كفربكنا ومسرابا وسقبا وجوبر وعربين السورية، وأكدت المصادر أن هذه المناطق تخضع بشكل كلي لسيطرة مقاتلي "فيلق الرحمن" وعناصر من تنظيم “حبهة النصرة”.

وأفادت شبكات أخبار سورية مختلفة، أن "طفل قتل برصاص قناص تابع لفيلق الرحمن على الطريق الواصل بين مدينتي دوما ومسرابا،" مشيران أن مناطق تقع على خط التماس بين “جيش الإسلام” و “فيلق الرحمن” تحتوي على جثث قتلى قضوا قنصا مشيرا أنه ليس من الممكن سحب جثثهم في الوقت الحالي.

وأضافت، أن عدد قتلى جيش الإسلام تجاوز الخمسين عنصرا، مضيفا عن وجود مجموعات منه محاصرة في حي جوبر شرقي دمشق رفضت تسليم أسلحتها لمقاتلي فيلق الرحمن.

وأوضحت، أن الوضع الإنساني سيئ جدا في الغوطة الشرقية، بعد توقف معظم الجمعيات الخيرية عن العمل إضافة لانهيار أكبر مشروع تنموي تابع لمؤسسة عدالة الإغاثية بعد هجوم لمقاتلي “جبهة النصرة” عليه.

ولم توضح أية مصادر من "فيلق الرحمن" عن وجود أسرى من جيش الإسلام لديهم أو عدد القتلى منهم.

هذا وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي جيش الفسطاط وعناصر جيش الإسلام في مدن وبلدات ريف دمشق رغم مناشدات من جهات ثورية لوقف الاقتتال الداخلي الحاصل حاليا.