حركة فتح _ لجنة العمال تنظم يوم تطوعي بمناسبة عيد العمال
تاريخ النشر : 2016-05-03 00:19

أمد/ غزة : نظمت حركة فتح _ لجنة العمال بقطاع غزة بالتعاون مع لجنة غرب خانيونس يوم تطوعي لتنظيف شاطئ بحر خانيونس بمناسبة الاول من ايار يوم العمال العالمي .

حيث شارك في اليوم التطوعي العشرات من العمال العاطلين عن العمل تاكيدا منهم على دورهم المجتمعي الهام ، وقدرتهم على العطاء رغم مرارة الظروف التي يعيشوها، وعدم اكتراث ايه جهة سواء حكومية أو خاصة بهم .

كما عبر سمير الفاضي ممثل لجنة العمال بغرب خانيونس على حق العمال بالحصول على فرصة العمل وتأمين دخل لأسرهم لضمان العيش الكريم ومواجهة أعباء ومتطلبات الحياة .

من جهته اكد خالد موسى عضو اللجنة التنفيذية لنقابات عمال فلسطين طالب الجهات الحكومية والرسمية بتحمل مسؤولياتها تجاه قضايا العمال وعدم اهمالها خاصة في قطاع غزة ،ووجه رسالة الى الرئيس ووزارة العمل بضرورة مراجعة قانون العمل والعمال حيث انه لا يخدم شريحة العمال ولا يلبى طلباتهم ويجب ان يكون هناك ضامن لهم والضامن هو الحكومة .

وتحدث المختص بالشان الاقتصادي أ. ماجد أبودية عن اهمية عنصر العمل في العملية الانتاجية، منوها الى ان اهمال العمال وعدم دمجهم في العملية الانتاجية تسبب في خلل كبير في ديناميكية العملية الانتاجية ترك أثارة على مجمل الاوضاع الاقتصادية في فلسطين ، واعتبر ان حل مشاكل العمال لا يعول على الحكومة بقدر ما يعول على القطاع الخاص ورجال الاعمال واصحاب رؤوس الاموال الفسطينين في الخارج في الاستثمار محليا للمساهمة بخلق فرص عمل لهم .

 

واكد عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطيني  علي ضرورة توفير الحد الادني لمعيشة اسرهم، وطالبوا بضرورة الاهتمام بقضاياهم وتوفير الخدمات الاساسية لهم ولأسرهم.