خلية أزمة الاونروا: لن نسمح لإدارة الاونروا بالاستقواء على لجاننا بجهات اخرى
تاريخ النشر : 2016-04-30 19:20

أمد/ غزة: عقدت خلية أزمة الاونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية اجتماعها الدوري يوم الجمعة 29/4/2016 في مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينين في منطقة صيدا، بحضور: عدنان يوسف ابو النايف، د.احمد عبد الهادي ابو ياسر، ابواياد الشعلان، غسان ايوب، صلاح اليوسف، شكيب العينا ابو علي، ابو اسحاق، الحاج محمود حمد، ابو صهيب، حيث تمحور الاجتماع حول التقييم الأولي لجلسات الحوار مع الاونروا، وكذلك تقييم برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع الماضي واعداد برنامج للاسبوع القادم الذي سيبدأ تنفيذه يوم الاثنين القادم في 2/5/2016، وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:-

1.    بعد اجراء تقييم لوقائع  الجلسات الأولى للحوار مع الاونروا وتحديداً جلسة لجنة الصحة والاستشفاء،  فإن الانطباع الاولي الذي خرجت به خلية الازمة، يفيد بأن إدارة وكالة الاونروا في لبنان، غير جادة بالتوصل إلى اتفاق ينهي الازمة التي سببتها قراراتها واجراءاتها الظالمة، التي مست بشكل مباشر مختلف الاحتياجات المعيشية والحياتية الانسانية للاجئين الفلسطينيين، وأن وفدها المحاور يمارس المراوغة واطالة أمد الحوار للتهرب من استحقاقات إنهاء الازمة .

2.  ترفض خلية الازمة تفرد إدارة الاونروا باجراء تعديلات على آلية الحوار، وتعتبر تفرد إدارة وكالة الاونروا بدعوة اطراف اخرى للمشاركة بجلسات الحوار هدفه الاستقواء على لجاننا، وهذا ما لن نسمح له بأن يمر إطلاقاً.

3.  تؤكد خلية الازمة بأن الفترة الزمنية لمبادرتها بتعليق إغلاق مكاتب مدراء المناطق والمخيمات في وكالة الأونروا والتي اطلقتها كخطوة حسن نية احتراماً منها لمبادرة المدير العام للامن العام اللبناني سيادة اللواء عباس ابراهيم وتقديراً لوقوفه إلى جانب مطالبنا المحقة لدى وكالة الاونروا، وكذلك من اجل تخليص كافة المعاملات الادارية الخاصة بأهلنا، قد انقضت في 24/4/2016، وبالتالي فإن الاغلاقات ستعود لتتصدر مقدمة برامج التحركات الاحتجاجية الاسبوعية، بما ينسجم مع اجواء جلسات لجان الحوار والنتائج التي ستتمخض عنها.  

4. تدعو خلية الازمة كافة اعضاء اللجان الشعبية والاهلية والحراكات الشبابية والشعبية والفَعَّالِيَّاتُ الوطنية والدينية وكل المخلصين من أبناء شعبنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى شحذ الهمم واعادة تفعيل حضورها ودورها بين اهلنا اللاجئين في المخيمات والتجمعات، وحثها على دعم برامج خلية الازمة والمشاركة فيها بكثافة من اجل الضغط على إدارة وكالة الاونروا للانصياع إلى مطالبنا المحقة والتي تضمنتها سلة المطالب التي تبنتها القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان.

 

5.  أقرت خلية الأزمة برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع القادم والذي سيبدأ العمل به يوم الاثنين 2/5/2016 على الشكل التالي:-

 

·  استكمال الحملة الاعلامية على الفضائيات، أمام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت( بئر حسن).

·  استمرار نصب الخيم الاحتجاجية في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وتفعيلها وتنشيطها جماهيرياً وسياسياً.

·  منع مدراء المناطق من مزاولة أعمالهم خلال الأيام التي تشهد إغلاقاً لمقراتهم ومكاتبهم في المراكز أو المدارس داخل المخيمات والتجمعات أو تلك التي تقع خارج نطاق جغرافيتها، ويستثنى من هذا المنع مدراء التعليم، من أجل متابعة أمور أبنائنا الطلاب والمدارس.

 

الاثنين 2/ أيار

إقامة ندوة جماهيرية في مخيم نهر البارد الساعة 1،30 ظهراً، لاطلاع اهلنا على اخر المستجدات المتعلقة بأزمة الاونروا، وتبادل الاراء والافكار ذات الصلة.

 

الثلاثاء 3/ أيار

·  اغلاق مكاتب مدراء المناطق في وكالة الاونروا .

·  اغلاق مكاتب مدراء المخيمات في وكالة الاونروا .

·  منع خروج السيارات والباصات المتعلقة بإدارة المناطق لوكالة الاونروا، وعدم التعرض إلى: سيارات الاطباء - مدراء التعليم- باصات معهد سبلين- آليات قسم الصحة (النظافة)- سيارات أقسام الشؤون الاجتماعية- وكل السيارات والباصات والآليات المتعلقة بالمقر الرئيس لوكالة الاونروا في بيروت.

 

الاربعاء 4/ أيار

· لقاء مع لجنة متابعة أزمة الاونروا في  منطقة صيدا الساعة 11 صباحاً.

 

 الخميس 5 / أيار

 · اغلاق مكاتب مدراء المناطق في وكالة الاونروا .

·اغلاق مكاتب مدراء المخيمات في وكالة الاونروا .

·  منع خروج السيارات والباصات المتعلقة بإدارة المناطق لوكالة الاونروا، وعدم التعرض إلى : سيارات الاطباء - مدراء التعليم- باصات معهد سبلين- آليات قسم الصحة (النظافة)- وسيارات أقسام الشؤون الاجتماعية وكل السيارات والباصات والآليات المتعلقة بالمقر الرئيس لوكالة الاونروا في بيروت.

· مؤتمر صحفي لخلية الازمة على المدخل الشرقي للمقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت ( بئر حسن) الساعة 10 صباحاً.

 

الجمعة 6/ أيار

· اغلاق مكاتب مدراء المناطق في وكالة الاونروا .

·اغلاق مكاتب مدراء المخيمات في وكالة الاونروا .

· منع خروج السيارات والباصات المتعلقة بإدارة المناطق لوكالة الاونروا، وعدم التعرض إلى: سيارات الاطباء - مدراء التعليم- باصات معهد سبلين- آليات قسم الصحة (النظافة)- سيارات أقسام الشؤون الاجتماعية وكل السيارات والباصات والاليات المتعلقة بالمقر الرئيس لوكالة الاونروا في بيروت.

· اعتصام جماهيري حاشد أمام الاسكوا الساعة 10،30 صباحاً وتقديم مذكرة تتضمن المطالب والاحتياجات الانسانية للاجئين الفلسطينيين لدى وكالة الاونروا.

·  لقاء مع قيادة الفصائل وأمناء سر اللجان الشعبية والاهلية في منطقة صور الساعة 3

· إقامة ندوة جماهيرية في مخيم الشبريحا في صور، لاطلاع اهلنا اللاجئين في المخيم على آخر المستجدات المتعلقة بأزمة الاونروا وتبادل الافكار والأراء ذات الصلة، وذلك الساعة 5 بعد العصر.

 

السبت 7/ أيار

· مؤتمر للجان متابعة أزمة الاونروا المشكلة في المناطق، وذلك في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11 صباحاً.

نتمنى من كافة اعضاء اللجان الشعبية والاهلية والحراكات والشبابية والشعبية والمنظمات والمكاتب النسائية والرموز الدينية والاجتماعية وكافة الحريصين، بذل كل الجهد من اجل تنفيذ هذا البرنامج وإنجاحه.