بازار فنى عائداته لصالح اطفال مرضى التلاسيميا والفشل الكلوي
تاريخ النشر : 2014-01-20 12:15

أمد / غزة : افتتح اطفال مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بازار في الجندي المجهول وسط مدينة غزة ، امس الاحد ، عرضوا خلاله العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية التي صنعتها اناملهم الصغيرة بالمركز بغرض بيعها واعادة ريعها لصالح اطفال مرضى التلاسيميا والفشل الكلوي.

البازار الذى ضم اكثر من 100 عمل فنى من اللوحات وبعض الاشغال اليدوية من خامات البيئة انتجته انامل الاطفال بمساعدة 12 فنان تشكيلي من جامعة الأقصى خلال المخيم الشتوي" احنا لبعض " الذى اقيم في المركز خلال اجازة نصف العام .

ومن جانبها عبرت الطفلة ملك المصري (11) عاما عن سعادتها لمشاركتها في البازار ،معبرة عن املها بيع جميع المنتجات التى صنعتها هى وزميلاتها وجمع مبلغ مالي كبير لإعطائه لأطفال مرضى التلاسيميا والفشل الكلوي.

وعن الهدف من المبادرة قالت نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي:" ان الفعالية جاءت ضمن مجموعة من الانشطة والفعاليات الذى تضمنها المخيم الشتوي الذى يدعوا الى التكافل والتعاون " احنا لبعض "،مضيفة ان البازار الفنى جاء في اطار تطويع الفنون الجميلة لخدمة الاهداف الانسانية السامية وتعزيزها بنفوس الاطفال والكبار وتشجيع الناس على القيام بمبادرات مماثلة تعمل على زيادة التكافل والترابط بين الناس.

واعتبرت الفرا ان هذه الخطوة تأتي مساهمة من اطفال المركز للتخفيف من معاناة المرضى وتشجيعهم كتعبير عن محبتهم لهم والوقوف معهم في مرضهم ،والتي تصب في مجملها ضمن برامج المركز التي تعمل على غرز القيم الإنسانية السامية للأطفال ومنها حب العمل الخيري وتنمية روح التعاون مع الآخرين.