موقع : اسرائيل تكشف عن منظومة عسكرية جديدة للتصدي لصواريخ المقاومة
تاريخ النشر : 2014-01-19 11:11

أمد / تل أبيب : كشفت شركة الصناعات العسكرية الاسرائيلية "رفائيل" عن منظومة عسكرية جديدة تعمل بالليزر للتصدي للقذائف والصواريخ قصيرة المدى بشكل آلي محوسب أطلق عليها "الشعاع الحديدي".

وقال موقع "ولّا" العبري إن شركة رفائيل كشفت النقاب عن المنظومة الجديدة للمرة الأولى خلال معرض للصناعات الدفاعية في سنغافورة، إذ تعمل على أساس قاعدة ليزرية تهدف لتعقب سريع للصواريخ قصيرة المدى والطائرات.

وفقا لرفائيل، فإن الاسم التجاري للنظام الجديد هو IRON BEAM، ويستند في تسويقه إلى ما وصفه بالنجاحات التي أحرزتها القبة الحديدة مسبقاً التي لقيت طلباً من الشركات التكنلوجية الكبيرة.

 بدوره قال مدير تطوير البحوث والبنية التحتية والأسلحة في وزارة الجيش الاسرائيلي العقيد "مافات" إن "الجيش يستثمر أموالاً كبيرة لتطوير الصناعات الليزرية في ظل تزايد التهديدات. على حد قوله.

وأشار إلى أن إسرائيل تتعرض لقذائف هاون من قطاع غزة وصواريخ قصيرة المدى أقل من قدرة القبة الحديدية بما يمكن المنظومة الجديدة التصدي لتلك التهديدات.

وبحسب "مافات" يسعى الجيش إلى تطوير المنظمة ودمجها ضمن طبقات الدفاع الجوي لجانب منظومات "ارو3" و"حيتس2" وباتريوت والعصا السحرية والقبة الحديدية.

وأشار مافات إلى أن المنظومة تحتاج لمخزون كيميائي للقيام بالعمليات الضرورية لإنتاج أشعة الليزر.