تسليم جثامين شهداء مقابر الارقام من الاحتلال يوم الاحد القادم
تاريخ النشر : 2014-01-18 01:35

شهداء

أمد/ رام الله : أعلنت "الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين"، أن سلطات الاحتلال ستبدأ بالإفراج عن جثامين شهداء مقابر الأرقام بدء من يوم الاحد المقبل.

 وقالت الحملة في بيان لها اليوم الجمعة إن سلطات الاحتلال وافقت على الإفراج عن جثمان الشهيد مجدي عبد الجواد خنفر من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 وأضافت أن سلطات الاحتلال ستقوم بتسليم الجانب الفلسطيني جثمان الشهيد خنفر صباح يوم الأحد المقبل (19|1)، عند معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، ليتم عقبها نقل جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه، حيث سيجري تشييعه في موكب رسمي وجماهيري.

 يشار إلى أن عائلة خنفر هي واحدة من ضمن 36 عائلة فلسطينية جرى أخذ عينات من أفرادها لفحص الحمض النووي "دي إن إيه"، ليصار إلى مطابقتها بنتائج الفحوصات التي أجريت على جثامين 30 شهيداً فلسطينياً تحتجزها سلطات الاحتلال فيما يعرف بـ "مقابر الأرقام"، تمهيداً للإفراج عنها.

وأضافت الحملة في بيانها، "سيجري استرداد باقي جثامين الشهداء الذين تم فحص الحمض النووي لهم ولعائلاتهم تباعاً في الأيام والأسابيع المقبلة، بعد التأكد من نتائج الفحوصات ومطابقتها كلياً".

 ودعت إلى مشاركة جماهيرية كبيرة في تشييع جثمان الشهيد خنفر يوم الأحد المقبل، قائلةً "سيكون يوماً وطنياً يعبر فيه الشعب الفلسطيني وقيادته وكافة قواه الوطنية ومؤسساته عن تكريمهم للشهداء وعائلاتهم".

 يُذكر أن الشهيد مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر، من مواليد سيلة الظهر جنوب جنين بتاريخ 19 كانون ثاني (يناير) عام 1981، واستشهد في ذكرى "يوم الأرض" عام 2002 أثناء تنفيذه لعملية استشهادية شاركه فيها الشهيد فتحي جهاد عميرة من مدينة نابلس والمحتجز جثمانه أيضاً في "مقابر الأرقام" لدى الاحتلال منذ ذلك الحين.