كتلة التحرير الطلابية تعقد اجتماعها في أريحا
تاريخ النشر : 2016-01-31 21:52

أمد/ أريحا: أكدت كتلة التحرير الطلابية الذراع الطلابي لجبهة التحرير الفلسطينية ، على أهمية توحيد كافة الجهود الطلابية للنهوض بواقع الطلبة، وذلك بعد اجتماع مشرفي كتلة التحرير الطلابية في جامعات جنوب الضفة بمقر الجبهة في محافظة اريحا ، حيث حضر ممثلي الكتلة في جامعة فلسطين اﻻهلية و جامعة الخليل وجامعة البلوتكنك وجامعة القدس ابو ديس بحضور مسؤول المنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية غازي ابو الهيجاء ومشرف الكتلة في الجامعات الاربعة سالم عطاونة والرفيقة رهام الحلو ممثلة كتلة تحرير المعلمين في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حيث ناقش المجتمعون الوضع السياسي والتنظيمي والطلابي والتحضير ﻻنتخابات المجالس الطلابية في الجامعات المذكورة .

وتوقف المجتمعون امام الوضع الطلابي في الجامعات المذكورة والتحضير للانتخابات للمجالس الطلابية في الجامعات الاربعة ونوقش الوضع السياسي وكيفية دعم العمل الطلابي النضالي وخاصة في الانتفاضة والمقاومة الشعبية وتشكيل قيادة للجامعات الاربعة ،وتعزيز دور القطاعات الطلابية في المجتمع الفلسطيني والنهوض بالعملية التعليمية ، والعمل من اجل تحقيق المصالح المباشرة للطلبة عبر تكريس النضال المطلبي .

واكد ابو الهيجا الى ضرورة وضع الخطط العملية الكفيلة بتطوير اوضاع الكتلة، وخلق أجواء الثقة والإبداع والطمأنينة للطلبة في مختلف المؤسسات التعليمية، مؤكدا أن النضال من اجل العدالة والنهوض بواقع العملية التعليمية، وتحقيق حقوق كافة الطلبة تضعه الجبهة من اولوياتها.

وشدد مشرف الكتلة في الجامعات الاربعة سالم عطاونة على خطة العمل للمرحلة المقبلة في كافة المجالات ومواجهة التحديات والعمل باستمرار للارتقاء ما يعزز البحث العلمي والإبداع الأكاديمي والثقافي لدى طلبة الجامعات، وتحقيق مشاركة فاعلة للشباب على كافة المستويات.

من جهتها اكدت رهام الحلو ممثلة كتلة تحرير المعلمين على تضافر جهود الحركة الطلابية في الجامعة من اجل خدمة الطلبة بما يلبي الحقوق والحريات والدور الطليعي لمختلف شرائح الطلبة في الجامعة ، مؤكدة حرصها الدائم على وحدة وتضافر كافة الأطر الطلابية من اجل مصلحة الطالب ودوره ومستقبله .

وحيت كتلة التحرير الطلابية شهداء الانتفاضة ، مؤكدة على دعمها ومساندتها للحركة الأسيرة الصامدة في سجون الاحتلال وللأسرى الأبطال ، الذين يشكلون أسطورة نضالية ولوحة صمود وإصرار في مواجهة غطرسة السجان الإسرائيلي ، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية لإدانة وفضح سياسات وممارسات الاحتلال بحق أسرى الحرية .

واشادت الكتلة بصمود الشعب الفلسطيني على ارض فلسطين التاريخية عام 48 بمواجهة سياسة الاحتلال وقوانينه العنصرية ، مؤكدة على الوقوف الى جانب شعبنا مهما غلت التضحيات .

وعاهدت كتلة التحرير الطلابية شعبنا وشهداءه وأسراه على المضي بمسيرة النضال من اجل تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا ودحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وضمان حق عودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الاممي 194 .