فتح تشيد بالمبادرة الفرنسية وتدعو المجتمع الدولي للعمل عليها
تاريخ النشر : 2016-01-30 16:01

أمد/رام الله: دعت حركة فتح المجتمع الدولي لدعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية على قاعدة حل الدولتين، وأكدت أن الموقف الفرنسي انتصار للدبلوماسية الفلسطينية واستجابة للجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني الوطنية في الحرية والاستقلال.

وأشاد المتحدث باسم الحركة د٠فايز أبو عيطة في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم السبت بموقف وزير خارجية فرنسا لوران فايبوس ووعده بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران في حال رفض اسرائيل الاستجابة لمقترح فرنسا بعقد مؤتمر دولي لتحقيق حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر أبو عيطة الموقف الفرنسي ردا طبيعيا وعمليا على تنكر دولة الاحتلال اسرائيل  لحقوق الشعب الفلسطيني ورفض حكومتها الاستجابة للجهود الدولية لحل الصراع العربي الاسرائيلي.

ووصف أبو عيطة المبادرة الفرنسية بالإيجابية واعتبرها انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية واستجابة للجهود التي يبذلها السيد الرئيس محمود عباس لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

ودعا أبو عيطة المجتمع الدولي سيما الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة (إنجلترا ) بتبني الموقف الفرنسي وإلزام حكومة دولة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية، كسبيل لتحقيق السلم والامن الدوليين في المنطقة والعالم.