جومانا مراد: اعتزالي الفن بسبب زوجي ... إشاعات
تاريخ النشر : 2014-01-10 08:28

قالت الفنانة السورية جومانا مراد إن فكرة اعتزالها بعد زواجها غير واردة، وأن كل ما تردد حول ذلك إشاعات، لأن زوجها متفهم لعملها ويشجعها على تقديم أفضل الأعمال، مضيفة أنها حريصة على انتقاء أعمالها ولم تقدم شيئاً تخجل منه.
وأضافت مراد - في حوار مع «الراي» الكويتية - أن الأمومة حلم حياتها، لأنها تعشق الأطفال، «وسيظل لقب ماما أعز لقب لدي وعندما يأتي هذا الوقت سأتفرغ لهذه الأمنية». وأوضحت أن إقامتها ستكون موزّعة بين مصر والسعودية حيث يعمل زوجها:

• بداية، كيف جاء اللقاء الأول بالمحامي الأردني ربيع بسيس قبل زواجكما؟
- كان ذلك في أحد اللقاءات العائلية، وجاء عن طريق الصدفة وشعرت من النظرة الأولى بأن هناك شيئاً يجذبني له. فدائماً كان في أحلامي فارس له ملامح ومواصفات، وبمجرد أن رأيت ربيع شعرت بأنه الفارس الذي أبحث عنه، والإحساس نفسه كان لديه، فقد كان لديَّ إصرار في داخلي على ألا أتزوج إلا عن حب وأن أشعر براحة تجاه شريك حياتي الذي سأكمل معه بقية عمري. وإلى جانب ذلك، فزوجي لا يتوانى لحظة عن فعل أي شيء يسعدني، كما أنه ينتمي إلى أسرة عريقة تحبّني وتحترمني.
• لماذا لم تقيمي عرساً يحضره زملاؤك وأصدقاؤك من الوسط الفني؟
- لأن الوضع سواء في مصر أو في سورية لا يسمح بفرح كبير، لذلك اكتفيت بحفل بسيط حضره أهلي وأهل زوجي.
• أين قضيت شهر العسل أنت وزوجك؟
- قضيناه في لندن، وعقب عودتنا من شهر العسل، قررت أنا وزوجي أن نبدأ حياتنا بعمرة، وهي بالمناسبة المرة الأولى التي أعتمر فيها ولا تتخيلين مدى سعادتي وكيف غسلتني هذه العمرة من داخلي.
• هل اشترط زوجك أن تعتزلي الفن أو تقديم نوعية معينة من الأدوار؟
- لا، فزوجي إنسان مثقف وواع ويحترم مهنتي إلى أبعد الحدود، فهو حاصل على شهادتي دكتوراه في القانون الدولي، وإلى جانب ذلك فهو عاشق للفن ويعلم أنه مرآة الشعوب وكان يتابع أعمالي منذ فترة ومن خلال قربي منه شعرت بمدى احترامه لي كممثلة تعشق عملها، ويريدني دائماً أن أكون أفضل وأنجح إنسانة في الدنيا، وهذا يقوّي العلاقه الزوجية بيننا ويجعلنا أصدقاء.
• هل فكرت أنت في الاعتزال بعد زواجك؟
- موضوع الاعتزال غير وارد في ذهني، وكل ما تردد حول ذلك مجرد إشاعات، خصوصاً أن زوجي متفهم لعملي كما ذكرت ويشجعني على تقديم أفضل الأعمال، وهناك نقطة أخرى هي أنني حريصة باستمرار على انتقاء أعمالي ولم أقدم شيئا أخجل منه.
• ما شعورك بعد الزواج؟
- أصبحت حياتي أكثر استقراراً وهدوءاً، فالإنسان لا يمكن أن يعيش سعيداً إلا إذا وجد الطرف الآخر الذي يجد بجانبه السكينة والأمان والاستقرار. فالسر في نجاح الحياة الزوجية بسيط جداً؛ أرضية مشتركة من الحب، التفاهم، والاحترام المتبادل، وهذه لها مفعول السحر في النفوس وقادرة دوماً على أن تقضي على كل مصاعب ومنغّصات الزواج وتحوّل البيت إلى مصدر راحة ومنبع سعادة وواحة اطمئنان واستقرار، أنا وربيع نعيش حياة عادية جدا كست وراجل، نختلف أحيانا ونتفق أحيانا أخرى، ويساعد كل منا الآخر على مواجهة ضغوط الحياة ومتاعب العمل وعناء المشوار.
• هل زوجك غيور؟
- ربيع غيّور جداً، لكن غيرة طبيعية فهو متفهم لظروف عملي ويعلم أنه متزوج من فنانة وشخصية عامة لها معجبون وهو فخور بمحبة الناس لي، كما أنه خجول ولا يحب الظهور الإعلامي، أما أنا فغيورة عليه جداً.
• هل صحيح أنك نقلت إقامتك للسعودية؟
- إقامتي ستكون موزّعة بين مصر التي فيها عملي وبين السعودية التي بها عمل زوجي، إذ تمتلك عائلته مؤسسة قانون دولية لها فروع عدة حول العالم. ومن الطبيعي أن المكان الذي يوجد فيه زوجي أكون معه فيه حتى لا يشعر بأن هناك شيئاً في الدنيا أهم منه، وعندما أرتبط بعمل سأوفق بين عملي وبين واجباتي الزوجية.
• ما الأمنية التي تتمنين تحقيقها؟
- الأمومة هي حلم حياتي، فأنا أعشق الأطفال وأتمنى أن أرزق بالذرية الصالحة، لأن الأمومة أجمل إحساس في الدنيا وسيظل لقب ماما أعزّ لقب لديَّ وعندما يأتي هذا الوقت سأتفرغ لهذه الأمنية.
• ما آخر مشاريعك الفنية؟
- هناك أعمال درامية عدة معروضة عليَّ، منها مسلسل مكوّن من 90 حلقة، سأستقر على إحداها خلال الأيام المقبلة.
• لماذا اعتذرت عن مسلسلي «جنات» و«الموقف»؟
- بعد أن قدمت فيلم «الحفلة» ومسلسل «فرعون» العام الماضي وحققا نجاحاً وحصلا على إشادة من الجمهور، هذا وضعني في اختيارات صعبة وألقى على عاتقي مسؤولية كبيرة في اختيار أعمال على المستوى نفسه وقدمني بشكل جديد بعيداً عن التكرار، وهذا ما دفعني إلى الاعتذار عن هذين المسلسلين.