محدث - عباس: نتبادل الرأي مع الملك فيما يطرح علينا من أفكار حتى لا يكون أي لبس أو إبهام
تاريخ النشر : 2014-01-08 16:43

امد/ عمان: قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، انصب على تبادل الرأي حول توحيد الموقف الأردني والفلسطيني حيال مبادرة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، اليوم الأربعاء، أن اللقاءات ستكون مستمرة كالمعتاد، خاصة في هذه الأيام وبالذات مع رحلات كيري إلى المنطقة والأفكار التي يقدمها، 'نحن نتبادل الرأي مع الملك فيما يطرح علينا من أفكار حتى يكون موقف الأردن وموقف فلسطين واحدا موحدا دون أي لبس أو إبهام'.

وبيّن الرئيس عباس أنه خلال اللقاء مع العاهل الأردني تم طرح كل 'ما لدينا وما سمعناه، ووضعنا أفكارنا الموحدة في الإجابة والرد على ما يقدمه كيري'.

 وقال: 'كيري لا زال يطرح أفكارا ونحن نناقش هذه الأفكار وسيأتي في فترة قريبة، ولدينا أيضا لقاءات مستمرة مع مساعديه حتى تنضج الأفكار قبل أن يقدم إطارا للاتفاق الذي سيطرحه علينا'.

وكان الرئيس عباس، اجتمع في العاصمة الأردنية عمان مع العاهل الأردني، وبحثا آخر التطورات المتعلقة بالمنطقة، والعملية السلمية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد الرئيس عباس حرصه على استمرار التواصل والتنسيق مع الأردن، ووضع المملكة بالصورة أولا بأول، مثمنا دعم الأردن بقيادة الملك، للشعب الفلسطيني تاريخيا لنيل حقوقه المشروعة، ومنوها بجهوده في حث المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالسلام دوما لدعم التوصل إلى حل شامل وعادل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

ومن جانبه، شدد العاهل الأردني على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وانطلاقا من الروابط التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

وأكد أهمية صون مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني، وأن الأردن يضع في قمة أولوياته حماية مصالحه الوطنية العليا، خاصة فيما يتصل بقضايا الوضع النهائي.