الاردني القضاة والفلسطيني بركات يتقلدان شعار الاسلحة الملكية الكندية
تاريخ النشر : 2014-01-07 14:50

أمد/ عمان : بدعوة من المجلس الكندي العربي قام معالي الدكتور محمد نوح القضاة وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأسبق في المملكة الإردنية الهاشمية بزيارة لمدينة فانكوفر الكندية أول امس التقى خلالها العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والأردنية والمسلمة في المدينة واطمأن على أمورهم وأوضاعهم الدينية .

وألقى خلال زيارته خطبة وصلاة الجمعة في المكتبة العامة لمدينة فانكوفر حضرها الفاً من المصلين توافدوا من مدن عدة للإستماع والإستفادة من دروسه ووعظه . وتم خلالها استلامه منصب الرئيس الفخري لكل من مركز الجالية الإسلامية في فانكوفر والمجلس الكندي العربي في بريتش كلومبيا.

كذلك اجتمع مع مجموعة من الطلبة السعوديين المبتعثين للجامعات الكندية وقام بإعطائهم بعض النصائح التي تفيدهم في حياتهم في المغترب.

بألإضافة الى ذلك إلتقى العديد من رؤساء الجالية العربية والإسلامية في حفل عشاء وحثهم على التضامن والعمل الجماعي لخدمة الأسلام والمسلمين وأن يكونوا خير سفراءٍ لديننا الحنيف. وقد قام رئيس المجلس العربي الكندي المستشار يوسف عامربركات الفلسطيني الاصل بتقديم درعا يشكر فيه معالي الوزير الأسبق محمد نوح القضاة لتلبيته الدعوة لزيارة مدينة فانكوفر وكذلك قام رئيس مركز الجالية الإسلامية في فانكوفر الأخ لؤي القواسمة بتقديم شهادة اعرب فيها عن شكر وتكريم المركز .

وعلى هامش الزيارة التقى الوزير القضاة والمستشار بركات بعضاً من أعضاء البرلمان الكندي الفيدرالي والمحلي الذين أستقبلوهم بحفاوة شديدة وقلدوهم شعار الاسلحة الملكية الكندية وتم خلال الزيارة توجيه دعوة للقضاة للمحاضرة في البرلمان الكندي عن الأسلام ونبذ العنف .

وقد احيا الدكتور القضاة مجلساً للذكر في بيت احد المسلمين المغتربين في كندا حضره لفيف من الأخوة العرب والمسلمين الذين اثنوا على زيارته وما تضمنته من دروس ووعظ للجاليات العربية والإسلامية .