الرئيس الروسي يعفي نائب وزير الدفاع الروسي من منصبه
تاريخ النشر : 2013-10-10 13:15

الرئيس الروسي يعفي نائب وزير الدفاع الروسي من منصبه

أمد/ موسكو - ايتار تاس: أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بإعفاء نائب وزير الدفاع أوليغ أوستابينكو وصرفه من الخدمة العسكرية. ولم توضح الدائرة الصحفية التابعة للكرملين أسباب إعفاء أوستابينكو، إلا أنها ذكرت أن المرسوم الرئاسي دخل حيز التنفيذ منذ توقيعه الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول. وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت في وقت سابق أن أوستابينكو قد يكون مرشحا لشغل منصب رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس".

وقال مصدر في مجال الصناعات الصاروخية الفضائية أنه سيتم إقالة الرئيس الحالي للوكالة فلاديمير بوبوفكين قريبا. وتجدر الإشارة الى ان روسيا قد شهدت خلال السنة الماضية عددا من عمليات إطلاق الصواريخ الفاشلة الى الفضاء، كان أبرزها سقوط صاروخ "بروتون –أم" يوم 2 يوليو/تموز الماضي بعد مضي 12 ثانية على اطلاقه وهو يحمل 3 أقمار صناعية.

ويذكر أن أوستابينكو ولد في أوكرانيا عام 1957، وبعد إتمام دراساته في الأكاديمية العسكرية، خدم على مدى 10 سنوات في القوات الصاروخية الاستراتيجية حتى عام 1989 ، ومن ثم انتقل الى قوات الفضاء، وشغل العديد من المناصب القيادية، حتى وصل الى منصب قائد قوات الدفاع الجوي-الفضائي لروسيا الاتحادية عام 2008.