فتح في غزة تضيء شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية وصوت الالاف تعلو " يا أم الجماهير يا فتح"

19:34 2013-12-31

أمد/ غزة: أضاءت حركة "فتح" في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، شعلة الانطلاقة الـ49 لانطلاق الثورة الفلسطينية 'انطلاقة حركة فتح'، بحضور الآلاف من المواطنين في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة.

وأضاء الشعلة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إيذاناً بانطلاق احتفالات إحياء ذكرى الانطلاقة في غزة، بمشاركة من ممثلين عن الفصائل الوطنية والإسلامية، وحشود غفيرة من الجماهير، التي جاءت رغم برودة الطقس، وقلة وسائل النقل والمواصلات، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً.

ورفع المشاركون في احتفال إيقاد الشعلة الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح، وصوراً للرئيس محمود عباس، إلى جانب صور الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات، وصورا لشهداء الثورة الفلسطينية.

وهتفت الجماهير، بأعلى حناجرها مرددة الأغاني الوطنية 'يا أم الجماهير يا فتح خلي راياتك عليا، علي الكوفية...'، وأدى الفتحاويون الدبكات الشعبية وسط فرحة عارمة، عمت أجواء القطاع، رغم أجواء الحصار.

 وأكد مواطنون أهمية ذكرى الانطلاقة وإحيائها في غزة، وتجسيد معاني الوحدة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام.

وأطلقت خلال الاحتفال بالونات بألوان العلم الوطني ورايات حركة فتح في سماء مدينة غزة، فيما كان الحضور الأبرز للأسرى القدامى الذين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، والذين أبوا إلا أن يشاركوا الجماهير المحتفلة بالانطلاقة، وتأكيداً على الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا.

اخر الأخبار