جمعية النهوض بالاسرة تصدر تقريرها السنوي

تابعنا على:   21:42 2013-12-30


أمد/ غزة : فادت جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية من خلال تقريرها السنوي بأنها قدمت العديد من الخدمات والأنشطة والفعاليات المتنوعة من خلال طواقمها المهنية في العديد من المواقع .
حيث تحدث مدير الجمعية احمد أبو قمر أن الجمعية هي جمعية تساهم في تنمية الأسرة الفلسطينية من خلال عملها في برامج التأهيل الأسري ، و كفالة الأيتام ، و تنمية القدرات والتأهيل المهني وبرامج أخرى ,كما تسهم في تطوير قدرات ومهارات الأسرة لمساعدتهم على العيش الكريم ,كما يعملون على تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وتحمل المسؤولية واحترام الآخرين للمساهمة في تعزيز البناء الأسرى نحو مجتمع ديمقراطي أفضل.
وذكر أن التقرير السنوي هو لتعريف المجتمع بانجازات الجمعية حيث قامت المؤسسة بتقديم مساعدات كغطاء شتوية بدعم من المستشفى الأردني لمئات الأسر الفقيرة ,كما تم توزيع طرود غذائية بدعم من المعونة الدنماركية للمسلمين ل 100 أسرة فقيرة من جميع محافظات القطاع.
ويضيف أبو قمر " انه خلال فترة الصيف شاركت الجمعية بعدة مشاريع منها ثلاث مخيمات صيفية أحداهم استهدف 50 طفل من شمال غزة و50 طفل من منطقة الوسطي لتختتم برحلة إلى منتجع كريزي وتر ومدينة شارم بارك ,والمخيم الثالث استهدف المنطقة المهمشة في خان يونس من الأطفال الأيتام وانتهى المخيم برحلة إلى مدينة النور ".
وبين أن الأيتام شاركوا من خلال مشروع شبكة التنمية للأطفال الأيتام بدعم من المعونة الدنماركية للمسلمين برحلتين واحدة على البحر وأخرى على منتجع كريزي وتر وهو مشروع يخدم فئة الأيتام المستفيد منها 60 يتيم من محافظة غزة والشمال ,ومن خلال هذا المشروع تم التنسيق أيضا مع الهلال الأحمر قطاع غزة بيوم طبي شامل ل 60 يتيم مع أهاليهم من عمر 5 سنوات لعمر 14 سنة .
وأوضح أن مشروع شبكة التنمية للأطفال الأيتام تم التنسيق مع مركز القطان للطفل ومركز أسعاد الطفولة ومركز الديمقراطية و حل النزاعات, لتقديم برامج ثقافية وترفهيه للأطفال الأيتام مما أدخل البسمة أليهم وقدم لهم العديد من الهدايا من خلال مركز الديمقراطية وحل النزاعات.
أما في رمضان لم تغفل الجمعية عن تقديم مشروع إفطار الصائم وذلك من خلال توزيع وجبات غذائية وافطارات في المناطق الفقيرة والجوامع للصائمين في شمال غزة وغزة وخان يونس ورفح والوسطى وبعد انتهاء الشهر الكريم تم توزيع العديد من اللحوم على الفقراء بعيد الأضحى المبارك في جميع المحافظات ,وذلك وفق قول أبو قمر .
وبين أن الجمعية استطاعت تمكين 30 أسرة اقتصاديا وذلك بتقديم 200 صوص لاحم مع المعدات والأكل ألازم لتساعد هذه الأسر على الاعتماد عليها وهذا ضمن مشروع الصيصان اللاحم "مشاريع صغيرة .
وذكر أن الجمعية أصرفت الكفالات المالية عبر بنك فلسطين والبعض الأخر بشيكات نقدية لعدد 175 يتيم خلال العام , من الأسماء المسجلة لدي الجمعية ,مما خفف من الأعباء المثقلة التي يعاني منها عائلات هؤلاء الأطفال .

وتمني أبو قمر من خلال هذا التقرير أن يتم تقديم مساعدات أخرى من اجل الأيتام والعائلات الفقيرة في ضل الحصار المفروض على قطاع غزة .

اخر الأخبار