ابو مرزوق يتساءل: اذا وقع عباس اتفاقية جديدة لمن سيأخذها للمصادقة عليها!

21:09 2013-12-29

 أمد/ القاهرة: حذّر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق من اتفاق أوسلو ثانٍ في ظل محاولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري توقيع "اتفاقية الإطار" بين السلطة و"إسرائيل".

وأشار أبو مرزوق في تصريح له اليوم الأحد على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى "أنَّ اتفاقية الإطار إذا تمّ التوافق عليها سيوقعها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ويذهب بها إلى الكنيست الصهيوني، في حين تساءل "أما الجانب الفلسطيني من سيوقعها وإلى أين سيأخذها"، مشيراً إلى أنَّ القضايا المطروحة بالاتفاقية، تمسّ الكل الفلسطيني.

وتساءل أبو مرزوق: "هل سيتم استدعاء المجلس الوطني وبعد نوم عميق، باعتبار أنَّ منظمة التحرير الفلسطينية هي من تفاوض، في ظل أن المفاوضات تمت بدون موافقة اللجنة التنفيذية".

ونوَّه أبو مرزوق إلى أنه قد تم تشكيل لجنة من أجل تفعيل المنظمة، ومشاركة الجميع بها، "ولم تفعل اللجنة شيئاً على هذا الصعيد".

وتابع: "فلم تجر انتخابات للرئاسة أو المجلس التشريعي ولا حتى تم التوافق الوطني للمصالحة وإنهاء الانقسام"، مستدركاً :" لكن إذا كان الأمر العودة إلى الشعب واستفتائه كما تردد في الآونة الأخيرة؛ فكيف سيتم ذلك؟ وماذا فعلنا بهذا الخصوص؟"، على حد قوله.

اخر الأخبار