الحمد الله: الحكومة ستعمل على زيادة الدعم المقدم للقدس على كافة الاصعدة

تابعنا على:   18:32 2013-12-29

أمد / رام الله: أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على التزام القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، والحكومة الفلسطينية، بوضع القدس على اولوية عمل الحكومة، وتوجيه كافة الجهود والدعم المتوفر لتعزيز صمود القدس، وتثبيت المواطنين المقدسيين، في ظل الهجمات التهويدية الاسرائيلية بحقهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجان ومؤسسات وفعاليات محافظة القدس، اليوم الاحد، في مكتبه برام الله، وبحضور وزير شؤون القدس ومحافظ محافظة القدس عدنان الحسيني.

وقال رئيس الوزراء: "ان الحكومة تواصل توجيه كافة الرسائل والخطابات للمؤسسات الدولية، والدول المانحة في كافة المحافل، لزيادة الدعم الفعلي المقدم للقدس". مضيفا انه يتم العمل على انشاء صندوق خاص للقدس، لدعم كافة المشاريع في المدينة، بالتنسيق مع فعاليات فلسطينية وستقوم الحكومة بدعمه حسب الامكانيات المتاحة.

واطلع الوفد رئيس الوزراء على الصعوبات التي تواجه كافة مؤسسات القدس والمتمثلة في عجزها عن دفع التزاماتها، الامر الذي يتطلب مزيدا من الدعم الحكومي المباشر لها، بالاضافة الى دعم مشافي القدس، والمطالبة بتكثيف المشاريع في القدس، من اجل مواجهة التوسع الاستيطاني خاصة في البلدة القديمة.