صحيفة اسرائيلية: أجهزة أمن السلطة تحذر من اندلاع انتفاضة وتوصي بمواجهة حراك الشارع

15:01 2013-12-29

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، اليوم الأحد، النقاب عن تقرير صادر عن الأجهزة الأمنية التابعة الفلسطينية يحذر من تزايد احتمال اندلاع انتفاضة في الضفة الغربية بشكل كبير ويوصي بالعمل على بلورة خطة عمل لمواجهة حراك الشارع الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أن "التقرير سرب إليها نهاية الأسبوع الماضي، وهو صادر عن أحد الأجهزة الأمنية الفلسطينية ، ويحذر من أن هناك احتمال كبير يشير إلى إمكانية اندلاع انتفاضة ثالثة في العام القادم 2014".

وحسب الصحيفة أوصى "التقرير قيادة السلطة بالعمل على بلورة خطة تحسباً لاندلاع مظاهرات وموجة غضب عارمة والانجرار وراء حراك الشارع الفلسطيني كما حصل في الانتفاضة الثانية".

ويشير معدي التقرير إلى "الصعوبات التي تواجهها الأجهزة الأمنية في التصدي للهجمات الفلسطينية الفردية الأخيرة الموجهة ضد أهداف إسرائيلية وإحباطها -وفقاً للصحيفة-".

ونقلت الصحيفة عن ما وصفته بالمصدر الأمني الرفيع في أجهزة السلطة الأمنية، أن "هناك غضب كبير لدى الفلسطينيين في أعقاب الصعوبات التي تواجه عملية السلام، ومواصلة بناء وتوسيع المستوطنات، موضحاً أنه من غير المستبعد أن تندلع انتفاضة جديدة في الضفة الغربية".

وعلى الرغم من ذلك أشارت الصحيفة إلى أن مصادر في الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية ترى في تزايد الهجمات الفردية الفلسطينية في الفترة الأخيرة ليست مؤشر على اندلاع انتفاضة ثالثة ، ويدعون أن الحديث يدور عن موجة "إرهاب" بدون بنية تحتية -على حد ذكر الصحيفة-.

ترجمة عكا

اخر الأخبار