هيئة نصرة القدس : تناشد الأردن والمغرب مواصلة جهود الدفاع عن القدس

14:16 2013-12-29

أمد / القدس المحتلة : ناشدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" المملكة الأردنية الهاشمية والمغرب، مواصلة جهودهما الحثيثة فى الدفاع عن القدس ونصرة مقدساتها، معربة عن شكرها للأردن لدفاعها عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، خاصة فى مواجهة التهويد الإسرائيلى.

ودعت الهيئة -فى رسالة تهنئة بمناسبة العام الجديد اليوم الأحد- لجنة القدس المقرر عقدها بداية الشهر المقبل فى الرباط إلى اتخاذ خطوات عملية وضرورية لدعم مدينة القدس المحتلة، وخاصة القطاعات الهامة المتمثلة فى الصحة والإسكان والتعليم، لما لها من أهمية فى إبقاء جذور المواطن المقدسى فى أرضه ومقاومته لمشاريع الاحتلال التهويدية، إضافة لاتخاذ التدابير العملية لنصرة المقدسات الإسلامية والمسيحية فى مدينة القدس، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت الهيئة إلى أن مدينة القدس لا تزال تعانى ويلات الاحتلال الإسرائيلى، وتستقبل العام الجديد فى ظل سياسات التهويد الإسرائيلية التى طالت كل جزء فيها من مساجد وكنائس ومعالم أثرية، مؤكدة أن الاحتلال الغاشم فى كل يوم يحقق المزيد من أهدافه وأطماعه فى المدينة المقدسة وسائر الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث يسيطر على المزيد من الأراضى الفلسطينية ويحولها لمستوطنات وثكنات عسكرية، فضلا عن مواصلة أعمال التهويد والتدمير والتهجير.

ودعت الهيئة الإسلامية المسيحية العالم أجمع بكافة مؤسساته ومنظماته ودوله قبل بدء السنة الميلادية الجديدة إلى وضع حد لدولة الاحتلال الإسرائيلى، وإحقاق حقوق الشعب الفلسطينى بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما قدمت الهيئة التهنئة إلى الشعب الفلسطينى مسلمين ومسيحيين، والعالم أجمع بحلول السنة الميلادية الجديدة، داعية إلى أن يكون العام الجديد عام محبة وسلام.

 

اخر الأخبار