كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمراتها المنطقية لفرعي بيت لاهيا والزيتون بقطاع غزة

تابعنا على:   13:40 2013-12-29

أمد - غزة : عقدت كتلة الوحدة العمالية مؤتمراتها المنطقية لفرعي بيت لاهيا والزيتون بقطاع غزة، بحضور مسؤول كتلة الوحدة العمالية نبيل عطا الله وأعضاء وكوادر الكتلة إلى جانب مسؤولي الفروع عبد المنعم طه وعماد الدحدوح.

هذا وبلغ عدد أعضاء المندوبية لمؤتمر المنطقة لفرع بيت لاهيا 49 عضواً وفرع الزيتون 74 عضواً، تم انتخابهم وفق العملية المؤتمرية من القاعدة وصولاً إلى الهيئات الأعلى.

وتطرق المؤتمر في جدول أعماله، تقرير العضوية، التقرير التنظيمي والبرنامجي واللائحة الداخلية للكتلة.

وبعد الانتهاء من مناقشة جدول الأعمال مع الأخذ بعين الاعتبار المداخلات والملاحظات، تم انتخاب عضوية المكاتب المنطقية لفرعي بيت لاهيا والزيتون، حيث بلغ عدد أعضاء المكتب المنطقي لفرع بيت لاهيا 9 أعضاء بمسؤولية عاهد المصري، فيما بلغ عدد أعضاء المكتب المنطقي لفرع  الزيتون 11 عضواً بمسؤولية محمد الهيقي.

إلى جانب ذلك تم انتخاب المندوبين للمؤتمر العام السادس لكتلة الوحدة العمالية للفرعين. حيث بلغ عدد المندوبين لفرع بيت لاهيا 8 أعضاء وفرع الزيتون 12 عضواً.

وفي سياق العملية المؤتمرية، أكد أعضاء المؤتمر على ضرورة الارتقاء بأوضاع ودور كتلة الوحدة العمالية على كافة الصعد، التنظيمية، المهنية، الاجتماعية والنقابية، والعمل على تنظيم صفوف الطبقة العاملة والدفاع عن حقوقهم.

كما طالب المؤتمرون بضرورة تصويب السياسات الاقتصادية للحكومة المقالة في غزة وحكومة السلطة الفلسطينية في الضفة الفلسطينية لأجل وضع خطة اقتصادية واجتماعية تضمن حقوق الطبقة العاملة، غلى جانب وقف الضرائب على الفقراء والعمل على خلق فرص عمل وفق أسس مهنية وليست حزبية وفئوية وإيجاد حلول لمشاكل الخريجين والعاطلين عن العمل.

وأكد المؤتمرون على ضرورة الضغط على وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أجل تحسين خدمات الأونروا ورفض تقليصاتها.

كما أكدوا بضرورة النضال لإنجاز حقوق العمال وتفعيل دور كتلة الوحدة العمالية وانتظام هيئاتها والعمل للضغط على حكومتي الحمد الله وهنية لإجراء انتخابات النقابات والاتحادات، والعمل على تشكيل وبناء اللجان النقابية على أسس مهنية وضمان تنسيبها في النقابات.

كما شدد المؤتمرون على ضرورة انجاز وتشكيل لجان  البطالة والإعداد لعقد مؤتمر العاطلين عن العمل.

اخر الأخبار