البرغوثي خلال مشاركته تشييع جثامين شهداء الخليل: الانتفاضة مستمرة

تابعنا على:   17:07 2015-10-31

أمد / الخليل : شارك اليوم حشد كبير من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسهم الأمين العام مصطفى البرغوثي في تشييع جثامين خمس شهداء من مدينة الخليل، حيث انطلق الموكب الجنائزي من مسجد الحسين بن علي في شارع عين سارة بالخليل، بعد الصلاة على جثامين الشهداء، وصولا الى مقبرة الشهداء في حي الشيخ وسط المدينة، حيث رفع المشاركون جثامين الشهداء على الأكتاف، مرددين الهتافات والشعارات الوطنية الموحدة، والداعية للوحدة الوطنية، والرد على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي أثناء مشاركته في مسيرة تشييع جثامين كل من الشهداء : بيان أيمن العسيلي (16 عاماً)، طارق زياد النتشة (16 عاماً)، حسام إسماعيل الجعبري (17 عاماً)، بشار نضال الجعبري (15 عاماً)، والشهيدة دانيا جهاد ارشيد الحسيني (17 عاماً) الذي أعدمتهم قوات الاحتلال في الخليل واحتجزت جثامينهم لعدة أيام، أن الانتفاضة مستمرة و لن يكسرها قمع الاحتلال ولا عملائه.

و قال البرغوثي إن المشاركة الشعبية الواسعة اليوم في الخليل وبيت لحم تؤكد أن الانتفاضة عصية على الكسر لأنها تحتضن من الشعب الفلسطيني بأسره و تغذيها طاقة الشباب التي لا تنضب وأشاد البرغوثي ببسالة أهل الخليل وطليعيتها .

وأضاف البرغوثي إن الانتفاضة مستمرة و لن يكسرها قمع الاحتلال و لا مؤامرات عملائه مؤكدا أنها ستستمر حتى تحقق أهدافها في وقف الاستيطان و كنس الاحتلال و الإفراج عن الأسرى و الأسيرات.

ودعا البرغوثي جموع الشعب الفلسطيني إلى مساندة الانتفاضة و مناضليها بكل الوسائل الممكنة و خاصة من خلال تصعيد حركة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية و فضح التصرفات والبيانات المشبوهة لعملاء الاحتلال التي تحاول زعزعة الوحدة الوطنية والإسراع في بناء قيادة وطنية موحدة تضم الجميع.

اخر الأخبار