'خضوري' تدعو الاتحاد العالمي للجامعات للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقها

تابعنا على:   14:49 2015-10-31

أمد / طولكرم : طالبت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، اليوم السبت، اتحاد الجامعات العالمي، بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق حرم الجامعة وطلبتها وكادرها.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الجامعة للاتحاد العالمي على هامش مؤتمره السنوي المنعقد في مدينة سينا الإيطالية بمشاركة كافة الجامعات العالمية الاعضاء في الاتحاد.

وأوضح ممثل الجامعة في المؤتمر، نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية ضرار عليان، أنه قام بتسليم رسالة الجامعة وملف الانتهاكات للرئيس الحالي للاتحاد البروفيسور ذو الكفل عبد الرزاق، الذي وعد بدوره بالتحرك العاجل وبحث الموضوع في مجلس الاتحاد لاتخاذ خطوات عملية لضمان حماية وامن الجامعة من الانتهاكات.

وأضاف عليان 'انه وعلى هامش فعاليات المؤتمر قام بإبراز حجم الانتهاكات الاسرائيلية بحق جامعة فلسطين التقنية– خضوري، المتجسدة بمعسكر التدريب الجاثم على اراضي حرم الجامعة، ويضرب خاصرتها وتعريض حياة اكثر من ٧٠٠٠ طالب وموظف للخطر من خلال اقتحام الحرم الجامعي وإطلاق الاعيرة النارية الحية والمطاطية وقنابل الغاز السامة، وهدم وتجريف جدران وأراضي الجامعة، بشكل يخالف كافة الاعراف والقوانين الدولية والحقوقية، وكذلك تعطيل مسيرة الحياة الاكاديمية والتعليمية وخلق بيئة غير آمنة تمس حقوق الطلبة في الحصول على تعليم نوعي وآمن أسوة بأقرانهم من الطلبة الجامعيين في العالم.

وناشد عليان باسم اسرة الجامعة الاتحاد العالمي للجامعات وكافة الاكاديميين ورواد العلم والمعرفة والمؤسسات الدولية ذات الصلة والاهتمام، الإسراع للوقوف امام مسؤولياتهم للوقوف الى جانب الجامعة ووقف الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة باعتبارها عضوا كامل العضوية في الاتحاد.

اخر الأخبار