ابو مرزوق يكشف عن وجود ترتيبات لمؤتمر فلسطيني للم شمل الفصائل

تابعنا على:   23:36 2015-10-30

أمد/ بيروت – متابعة :كشف الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن وجود ترتيبات تجرى بين الفصائل الفلسطينية، لتشكيل مؤتمر فلسطيني عام يشمل جميع هذه الفصائل، بغرض بحث سبل تعزيز انتفاضة القدس.

وأكدّ أبو مرزوق في لقاء تلفزيوني عبر قناة القدس من بيروت، أن الانتفاضة الفلسطينية قد أنطلقت ولن تتوقف حتى تحقق اهدافها، مشيرًا إلى فشل عملية التسوية في التوصل الى حلول للقضية الفلسطينية منذ وقت بعيد.

ورأى أن الحل السياسي قد فشل ووصل الى حائط مسدود، مشددًا على أن المقاومة قادرة على الابداع في مواجهة الاحتلال.

 وتوعد أبو مرزوق الاحتلال بدفع الثمن على كل جريمة يرتكبها كان ذلك عاجلًا أم آجلًا، منوهًا بأن هناك من خلف هذه الانتفاضة كي تبقى متواصلة. ولكنه رأى أن من الحكمة تقتضي ان لاتدخل عزة في مواجهة مسلحة مع الاحتلال خلال هذه الانتفاضة الشعبية، داعيًا إلى أن ضرورة توحيد الصف ومشاركة الجميع في هذه الانتفاضة؛ لضمان نجاحها.

وقال إن حركته ستقدم أقصى ما لديها في هذه الانتفاضة من أجل حرية ابناء شعبها، والانتصار على الاحتلال، مشيرًا إلى أن حركته لا ترغب الدخول بسجال مع العرب حول رؤيتهم من هذه الانتفاضة، منبهًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز حراك الامة تجاه دعم الانتفاضة.

 وحول المساعي الدولية لمواجهة الانتفاضة، فأجاب بأن الفصائل تتحرك من اجل مواجهة محاولات وأد الانتفاضة، لافتًا إلى وجود ضغوط من اطراف عربية على السلطة لانهاء الانتفاضة ولكنها ستستمر، وفق تعبيره.

 وجدد تأكيده بأن كسر الحصار عن غزة هو من أهم أهداف الانتفاضة، خاصة في ظل ما يعانيه القطاع من تهميش وضغط من عدة اطراف.

 

اخر الأخبار