ابو مرزوق: لقاءات لبنان أكدت على عدم التنازل عن أي من الأهداف أو تجاوز الانتفاضة بالتفاوض

تابعنا على:   18:07 2015-10-30

أمد/ بيروت: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق اليوم الجمعة إن محادثاته في لبنان مع مسئولين لبنانين ووفود فصائل أجمعت على ضرورة الوحدة الوطنية بلا إقصاء أو تهميش لإنجاح "انتفاضة القدس" المستمرة منذ مطلع الشهر الجاري.

وذكر أبو مرزوق على صحفته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، أن لقاءاته في لبنان أكدت على الحفاظ على شعبية الانتفاضة وضرورة مشاركة كل الفئات والأعمار والفصائل ومنظمات المجتمع المدني فيها بما يضمن شموليتها كل أماكن تجمع الفلسطينيين.

وأوضح أن اللقاءات التي عقدها أكدت على عدم التنازل عن أي من الأهداف أو تجاوز الانتفاضة بالتفاوض، وضرورة وجود قيادات ميدانية مترابطة وتعمل بالتنسيق الكامل فيما بينها مع أهمية تجاوز العمل الفصائلي إلى العمل الوطني الواسع وتجاوز المناكفات والاتهامات والتركيز على الأهداف الكبيرة لشعبنا.

وذكر أبو مرزوق أن تلك القاءات أجمعت أن أبرز أهداف انتفاضة القدس رحيل الاحتلال الإسرائيلي عن الضفة الغربية والقدس المحتلتين وإزالة المستوطنات ورحيل المستوطنين وتحرير الأسرى والمعتقلين إلى جانب كسر الحصار عن قطاع غزة.

وكان أبو مرزوق اجتمع بشكل منفصل مع رئيس وزراء لبنان تمام سلام، ومدير الأمن العام في لبنان عباس إبراهيم، ووفود فصائل: فتح، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الدمقراطية لتحرير فلسطين، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية القيادة العامة، وفتح الانتفاضة، والنضال الشعبي، وجبهة التحرير، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية.

اخر الأخبار