السفير مصطفى يهنئ الرئيس اردوغان بيوم الجمهوريه

تابعنا على:   14:52 2015-10-30

أمد/ موسكو : قدم سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركيه د. فائد مصطفى التهنئه للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمناسبه يوم الجمهوريه ، جاء ذلك في الاستقبال الذي اقامه الرئيس اردوغان في قصر الرئاسه في ساعات الصباح للسفراء المعتمدين في انقره وكبار رجال الدوله ، كما نقل له تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وتمنياته لتركيا بدوام الازدهار والتطور .

وكانت تركيا قد احيت تركيا هذا اليوم  الذكرى الـ 92 ليوم الجمهوريه باحتفالات كبيره اقامتها في العاصمه انقره ومدن تركيه مختلفه .

كما شارك السفير مصطفى بحضور العرض العسكري الذي اقيم بهذه المناسبه بحضور كبار رجال الدوله المدنيين والعسكريين وجمهور كبير من المواطنين الاتراك ، وقد القى الرئيس اردوغان كلمه مقتضبه للشعب هناءه فيها بهذه المناسبه واكد فيها  أن لديهم من القوة والقدرة والعزم ما يكفيهم لتجاوز كافة التهديدات التي تستهدف البلاد، التي تأسست عقب حروب الاستقلال التي دخلت التاريخ لعظمتها، وتتوجت بإقامة الجمهورية التركية. كما شدّد على مواصلة المسيرة نحو المستقبل بعزم وثبات مستمدين القوة من الماضي المشترك ، مضيفا أنه لا يوجد أي عائق سيقف في وجه المجتمع التركي عندما تتوحد على تحقيق مبادئ الدولة التركية المتمثلة بأمة واحدة، وعلم واحد، ووطن واحد. وأشار  إلى أن الكفاح الكبير الذي خاضته الجمهورية التركية على مدى 92 عاما، جعلها واحدة من أهم دول المنطقة والعالم، حيث أنها أصبحت أملا لكافة المظلومين والمضطهدين حول العالم.

اخر الأخبار