ملتقى عائلات خان يونس يشارك بالورشة التوعوية حول الصحة الإنجابية

تابعنا على:   11:34 2015-10-30

أمد/ خان يونس- جهاد أحمد: بالتعاون بين اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس وملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس تم ظهر أمس الخميس الموافق 29/10/2015م عقد ورشة توعوية حول حقوق الإنسان والصحة الإنجابية بمقر اللجنة الشعبية بخان يونس وسط حضور كبير من الوجهاء والمخاتير ووفود من التجمع النسائي.

جاءت المبادرة من مركز شئون المرأة بقطاع غزة وبالتنسيق مع لجنة المرأة التابعة للجنة الشعبية للاجئين بخان يونس.

وقد أكدت ميسرة الورشة أ.هالة كتكت على ضرورة وأهمية المخاتير والوجهاء في نشر الوعي الصحي لتغلغلهم في المجتمع واحتكاكهم الدائم بكافة شرائح المجتمع متمنية استمرار هذه الورشات التوعوية الهامة من أجل مستقبل صحي أفضل.

وأن هدف تلك الورش زيادة الوعي بالصحة الإنجابية وتقليل نسبة العنف المبنى على الجنس والزواج القسري وتقليل الأمراض المنقولة جنسيا للحفاظ على السلامة البدنية للمرأة , إلى جانب خلق ظروف للنساء والفتيات لممارسة حقوقهن الإنسانية خاصة الحق في الصحة الإنجابية بجميع أبعادها , لا فتة إلى أن تلك الأنشطة تأتي ضمن مشروع "اكتمال السلامة البدنية للصحة الإنجابية " .

وأوضحت أ.كتكت ملامح الوعي الصحي الايجابي بمكافحة إشكال العنف الجسدي والجنسي والزواج القسري وضرورة متابعة الصحة الجسدية للمرأة بالابتعاد عن وسائل وطرق نقل الأمراض الجنسية للمرأة والتي تؤدي لتفكك المجتمع وكثرة المشاكل.

بدوره شكر أ.نورهان العقاد باسم ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس الأخوة في اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس والأخوات بمركز شئون المرأة بغزة على جهودهم مثمنا هذه المبادرة الهامة لنشر الوعي الصحي بين كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

اخر الأخبار