البيرو تتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر الاسرائيلية

تابعنا على:   09:42 2015-10-30

أمد/ ليما: أقامت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو مع الفيدرالية الفلسطينية ولجنة التضامن البيروفية مع الشعب الفلسطيني الليلة الماضية، مهرجانا جماهيرياً ضد المجازر التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني.

وشارك في المهرجان العديد من الفنانين من فرق موسيقية إلى رسامين وذلك في ساحة المحرر سان مارتين في وسط العاصمة ليما.

وقد شارك في هذا الاحتفال السفير الفلسطيني وليد المؤقت، وسفيرا المغرب والجزائر بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات في الجالية الفلسطينية والمنظمات والاحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وقد خاطب السفير الفلسطيني الحشد الكبير الذي جاء ليتضامن مع فلسطين ضد المجازر الإسرائيلية وشكرهم على دعمهم المتواصل لنصرة شعب فلسطين وحقوقه المشروعة.

كما تكلمت سفيرة المملكة المغربية أُمامه عواد مشيرة إلى أن قضية فلسطين هي قضية المغرب وكل العالم العربي ونددت بالممارسات القمعية التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وبدوره، شكر السكرتير العام للفيدرالية الفلسطينية لؤي قاعود جميع من شارك من فنانين وطلاب وفعاليات سياسية في هذه الوقفة التضامنية ضد جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل.

وقد تخلل الفعالية عروض موسيقية لعدة فنانين جاءوا ليشاركوا الشعب الفلسطيني محنته، منددين بالمجازر التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية.

ومن ناحية اخرى اقيمت عدة نشاطات تضامنية منها النشاط الذي اقامته جامعة سان ماركوس كلية الحقوق (اقدم جامعة في امريكا اللاتينية) الذين بدورهم نظموا ندوة تضامناً مع فلسطين شارك فيها أساتذة مختصون بالقانون الدولي، وتم عرض فيلم الهولوكوست الفلسطيني.

وقد تم تكريم السفير وليد المؤقت بشهادة شرف ودرع الجامعة تعبيراً عن تضامنهم مع القضية العادلة لشعب فلسطين.

اخر الأخبار