مجدلاني : يزور خيمة اعتصام موظفي وكالة الغوث في مخيم الدهيشة

تابعنا على:   02:35 2013-12-29

أمد / بيت لحم : قام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير العمل د.أحمد مجدلاني، مساء اليوم السبت، بزيارة تضامنية لخيمة الاعتصام المقامة مقابل المكاتب الرسمية لوكالة الغوث في مخيم الدهيشة.

وقد التقى معالي الوزير بالعمال والموظفين المتواجدين في خيمة الاعتصام ومن بينهم الأستاذ يوسف عدوي الذي أعلن الإضراب عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجا على عدم تجاوب وكالة الغوث الدولية لمطالب العاملين في الوكالة وإدارة ظهرها لتلك المطالب.

وفي كلمة له أمام المعتصمين وعدد من أهالي المخيم أبدى د. مجدلاني تضامنه الكامل مع المعتصمين مؤكدا على ان مطالبهم شرعية وان وزارة العمل تقف إلى جانبهم وتدعمهم بكل قوة، منوها إلى انه طالب وكالة الغوث في أكثر من مناسبة ان تتعامل مع السلطة الفلسطينية كدولة مضيفة للاجئين مثلها مثل باقي الدول المضيفة "الأردن وسوريا ولبنان"، خاصة في ظل ما تحقق لفلسطين من اعتراف كدولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وقال معالي وزير العمل، ان وزارته سوف تعمل على تعديل بعض الاتفاقيات التي وقعت مع وكالة الغوث وسواها من الهيئات الدولية بحكم التغير والتطور الذي حصل على وضع الأراضي الفلسطينية بعد الاعتراف الأممي بدولة فلسين، وانه لا بد من أخذ هذا التطور في الاعتبار في المستقبل في كل الاتفاقات التي يمكن التوصل إليها مع الجهات الدولية المختلفة.

وشدد مجدلاني على ان هنالك من الدول والمؤسسات الدولية التي تتعامل مع موضوع الإضراب الذي يخوضه عمال الوكالة كموضوع سياسي علما ان الموضوع نقابي مهني وان المطالب المحقة للعاملين في وكالة الغوث يجب ألا تخلط لإغراض خبيثة بالسياسة، ويجب ان تبقى في إطارها الحقيقي وهو الموضوع المطلبي النقابي.

وحضر اللقاء السيد شاهر سعد الذي ألقى كلمة أشاد فيها بصمود العاملين ومنوها ان الاتحاد العام الذي يمثله، يقف قلبا وقالبا مع مطالب العاملين، مطالبا الجهات المسؤولة في وكالة الغوث التوقف عن المماطلة وتلبية مطالب العاملين.