حماس : "غزة تتعرض لحرب بأساليب شيطانية"!

تابعنا على:   22:07 2013-12-28

أمد/ غزة : قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس "إن قطاع غزة يتعرض لحرب جديد وبأساليب شيطانية جديدة وذلك بإحكام حصارها برا وبحرا ومن كل الاتجاهات".

وأضاف برهوم في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الخامسة للحرب "تأتي هذه الحرب الجديدة في محاولة من أطراف عدة لعزلها عن العالم والتضييق عليها في لقمة عيش أهلها وسكانها، حيث إحكام إغلاق المعابر كلها ومحاربة الناس حتى في حبة الدواء ووقود الكهرباء وحليب الأطفال وكسرة الخبز بهدف فرض معادلة جديدة لا أخلاقية معيبة على حماس وعلى المقاومة عنوانها الوقود والدواء والطعام مقابل أمن إسرائيل والتخلي عن المقاومة".

وأشار إلى "أن المقاومة كسرت هيبة ومنظومة الاحتلال الإسرائيلي في حرب 2008 / 2009 وسطر فيها شعبنا الفلسطيني بصبره وثباته ومقاومته المظفرة رغم القتل والدمار ملحمة بطولية وانتصارا تاريخيا فاق توقعات الاحتلال وحساباته":، متابعا "حيث صنعت نقطة تحول تاريخية في تاريخ الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وأردف برهوم "نحن نؤكد مجددا وللقاصي والداني ولكل المحاصرين لغزة والمتآمرين على شعبنا بأنه إذا قدر لغزة وللمقاومة ولشعبنا أن يخوض هذه المعركة فسنصنع مجدا جديدا ونصرا مؤزرا وبكل قوة وصبر وتضحية وثبات نفرض بموجبه معادلة جديدة تقلب كل الموازين وتحرج كل المتآمرين وتضع كل صناع القرار في المنطقة عند مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

اخر الأخبار