هل تنتهك حرمة المسجد الاقصى بكاميرات مراقبه ترصدها اسرائيل ؟؟؟

تابعنا على:   19:11 2015-10-29

سهيله عمر

 قرأت اليوم هذا الخبر واسمحوا لي التعليق عليه: ((ما تم الاتفاق عليه بوساطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول نصب كاميرات تصوير في انحاء الحرم القدسي الشريف، سيتم إنجازه في الأيام القليلة القادمة، وانه سيتم بث ما تلتقطه الكاميرات مباشرة عبر شبكة الانترنت سعيا لتحقيق المزيد من الشفافية. وأضاف المسؤول الأردني، أن كلا من رجال الدين المسلمين والمسؤولين الإسرائيليين سيراقبون التصوير في الوقت الحالي، وأن "الهدف الأخير هو ان يتابع الجميع ما تلتقطه كاميرات التصوير عبر الإنترنت". من جانبهم، أكد مسؤولون إسرائيليون ذلك فيما ورد من ديوان رئيس الوزراء أن نتنياهو يأمل بدء العملية "بأسرع وقت ممكن". ووفقا للاتفاق الذي تم بوساطة كيري، سيتم نصب كاميرات فيديو في اركان باحة الاقصى المحاطة بالجدران والتي تبلغ مساحتها 1.5 دونم بغرض الحفاظ على الهدوء وتجنب التوتر. ورحبت إسرائيل بفكرة الكاميرات، مؤكدة "أن المراقبة ستثبت أننا لا نرتكب أخطاء هناك، وستكشف النشاطات العنيفة للمتظاهرين الفلسطينيين". في الجانب الآخر، جاء ترحيب الفلسطينيين بالفكرة فاترا، وقالوا إن إسرائيل ستستخدم الكاميرات لرصد المرابطين في الحرم القدسي ومن ثم اعتقالهم. وتذمر الفلسطينيون من تجاهل المشاكل الأكثر أهمية، وقالوا إن العنف هو نتيجة سنوات من الاحتلال العسكري الإسرائيلي وانعدام الأمل بنيل الاستقلال بعد سنوات من المساعي الفاشلة لتحقيق السلام.))

بالفعل استغرب مواقف الدول العربيه خاصة التي وقعت سلام مع اسرائيل. بينما نجد ان مصر تفتح كافة حدودها على مدار الساعة مع اسرائيل وهي معروفة بجرائمها منذ الازل في حق الشعب الفلسطيني بكافة الاساليب، تهجير واستيلاء على اراضي وحصار وحروب اباده واعدامات ميدانيه تشمل الاطفال والقاصرات وحواجز وانتهاك مقدسات واغتيالات واعتقالات، تغلق مصر معبر رفح بشكل دائم في وجه 2 مليون فلسطيني لا بادتهم واصبح الخطر الامني ياتي من غزة والفلسطينيون هم الاعداء بينما اصبحت اسرائيل حليف استراتيجي لهم. ثم اليوم نرى الاردن وقد اعطت الوصاية الدينية على المسجد الاقصى تقترح اقتراح بمنتهى الغرابه ان تنصب كاميرات تصوير في انحاء الحرم القدسي الشريف وستتابع اسرائيل والاردن ما ترصده الكاميرات.

تعرف الاردن جيدا ان هذا الاقتراح هو باب مفتوح لاسرائيل لرصد المرابطين في الحرم القدسي ومن ثم اعتقالهم حتى لا يتجرأ اي شخص على الرباط بالمسجد الاقصى. والاغرب اننا لم نرى اعتراض من حماس والجهاد وهم شيوخ دين لهذا الاقتراح الخطير، قد يكون خشية على علاقتهم مع امريكا والاردن.

اليس المسجد الاقصى له حرمته ولا يجوز انتهاكها ؟؟ بل الشياطين لا تدخل بيوت الله، فكيف نسمح ان تدخلها كاميرات المراقبه التي ترصد من العدو الاسرائيلي وسيتسنى لاسرائيل من خلالها اعتقال أي شخص مطلوب لديها وجميع اهل القدس اصبحوا مطلوبين. هل يعقل ان يقبلوا بنصب كاميرات فيديو لتسليم المجاهدين لقمة سائغة لليهود و لمنع كل من يخشى استهدافه من الصلاة. ثم كيف سيركز المصلي في صلاته وهو يعرف ان هناك من يراقبه، هل عليه ان يخشى الله ام يخشى الكاميرا في صلاته ؟؟

 عودوا لقول الله تعالى حول حرمات المساجد. قال تعالى (( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ)). وقال تعالى ((فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ)). وقال تعالى ((انَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللّهِ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاَةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللّهَ فَعَسَى أُوْلَئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِين)). وقال تعالى ((إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا)). وقال تعالى ((سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ))

اليس وضع كاميرات مراقبه تتابعها اليهود في باحات الاقصى انتهاك لحرمتها ؟؟ هل تعتبر كاميرات مراقبه عمار لها ام خراب ؟؟ اليس اليهود نجس فكيف لنا ان نسمح لهم بمراقبته وقد حرم عليهم دخوله ؟؟؟

 ارجو من السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل ورجال الدين في الاردن وفلسطين وحول العالم ان يقفوا وقفه مشرفه لوقف هذا المخطط الذي سينتهك حرمة المسجد الاقصى وسيشكل خطر كبير على المجاهدين الفلسطينيين

 

اخر الأخبار