الأمن المصري يدمر نفقًا على الحدود مع غزة وعدد من البؤر الارهابية في سيناء

تابعنا على:   07:36 2015-10-29

أمد/ القاهرة: قالت قوات الأمن المصرية، مساء أمس الأربعاء، إنها "دمرت عددًا من البؤر الإرهابية ونفقًا للتهريب على الحدود مع غزة، وأحبطت محاولة تفجير ضد قوات الأمن، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)"، وفقًا للوكالة الرسمية .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" الرسمية، على لسان مصادر أمنية، أن "حملة أمنية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، خلال الساعات الماضية أسفرت عن القبض على 61 مشتبها فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية ونفق على الحدود مع غزة وإحباط محاولة تفجير ضد قوات الأمن" .

وأضافت أن "الحملة أسفرت عن حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، والتحفظ على عدد 3 سيارات ماركة فيرنا، وجار فحصها عن طريق الجهات المعنية، علاوة على تدمير ملجأ للأفراد على عمق 1.5 متر، وكذا تدمير نفق للتهريب على الحدود مع قطاع غزة" .

كما أحبطت القوات محاولة تفجير أحد التجمعات الأمنية، حيث ضبط عبوة بها 3 دانات هاون موصلة بجهاز ريموت كونترول للتفجير عن بعد، وطلقتي دبابة وبرميل مواد متفجرة به 50 كيلو جرامًا من مادة (تي إن تي-TNT) شديدة الانفجار، وتم التحفظ عليها وإبطال مفعولها.