لقاء بين حركة 'فتح' وفصائل قوى التحالف الفلسطيني في بيروت

تابعنا على:   23:02 2015-10-28

أمد / بيروت : عقد في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، اليوم الأربعاء، لقاء بين وفد من حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، ووفد من فصائل قوى التحالف الفلسطينية برئاسة نائب الأمين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة طلال ناجي.

وناقش المجتمعون الأوضاع في الساحة الفلسطينية، خاصة الهبة الشعبية في مواجهة الاحتلال والتصدي لمحاولات تهويد القدس، واعتداءات العصابات الصهيونية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبخاصة المسجد الأقصى وما ترتكبه قطعان المستوطنين بحق أطفالنا ومواطنينا.

وتم مناقشة الجهود المتواصلة لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تبسط سلطتها وولايتها وفق القانون والنظام في قطاع غزة والضفة الغربية.

وجرى استعراض التحضيرات الجارية لعقد دورة للمجلس الوطني الفلسطيني تساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد كافة الطاقات الفلسطينية من أجل تمكين شعبنا من مواجهة التحديات وتأمين الحماية الدولية لشعبنا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع أوضاع أهلنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتم التأكيد على مواجهة كافة محاولات العبث بأمن المخيمات واستقرارها بالتنسيق مع الدولة اللبنانية في هذا المجال، إضافة لأوضاع مخيم اليرموك والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا، وأوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

وتم البحث في موضوع الانتهاء من إعادة إعمار مخيم نهر البارد وإنهاء معاناة أهله.

وحضر اللقاء عن حركة فتح كل من فتحي أبو العردات، وسمير الرفاعي، وعن قوى التحالف: خالد عبد المجيد، وزياد الصغير (أبو حازم)، وعلي عزيز، وعمر الشهابي، وأبو عماد رامز، وإسماعيل مخللاتي، ومحمد ياسين، وحسن زيدان، وشهدني عطية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

اخر الأخبار