"صحيفة": حماس تدرس تسليم معبر رفح للرئاسة

تابعنا على:   22:00 2015-10-28

أمد/غزة :  كشفت مصادر مطلعة في حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن الحركة تدرس تسليم معبر رفح للرئاسة الفلسطينية لفتحه أمام حركة المواطنين الذين يرغبون بالسفر وخاصةً المرضى منهم.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لصحيفة "القدس"المحلية  فإن الحركة باتت تدرس بجدية هذه الخطوة في ظل الرفض المصري للتعامل مع طلبات الحركة لفتح المعبر ومحاولات مصر لوضع بروتوكول خاص لتحديد الأشخاص الذين يسمح لهم بالسفر وخاصةً المرضى الذين ستدرس لجان طبية دولية مختصة السماح لهم بالتنقل من وإلى قطاع غزة عبر المعبر.

وأشارت، إلى أن الحركة ألمحت لمسئولين فلسطينيين من السلطة الفلسطينية تتواصل معهم بأنها ترغب بتسليم المعبر لصالح الرئاسة، مبينةً أن الحركة ترغب بإبقاء موظفيها على المعبر دون أن يكون لهم أي تدخل أمني أو إداري مجرد تواجد وحضور لمتابعة قضايا فنية.

وبحسب المصادر، فإن مسؤولين من السلطة أكدوا لمسئولين من حماس أن الرئيس محمود عباس يُصر على تسليم المعبر بشكل كامل دون أي تواجد للحركة التي تسيطر على القطاع وهو ما ترفضه حماس التي قد تدرس جديا سحب عناصرها رغبةً منها في التخفيف عن الفلسطينيين وتضرر الآلاف من سكان غزة جراء إغلاق المعبر.

اخر الأخبار