إطلاق حملة للدعم لذوي الإعاقة في جنين

تابعنا على:   15:29 2015-10-28

أمد / جنين : أطلق نادي جنين الرياضي بالتعاون مع جمعية أصدقاء المريض الخيرية ، اليوم الأربعاء، حملة لدعم حقوق ذوي الاعاقة بعنوان 'صوتك حق ارفعه ولا تخجل .. طالب باحتياجاتك'، وذلك في مدرسة الأمل للتربية الخاصة التابعة لجمعية أصدقاء المريض .

وشارك في الحملة التي تأتي ضمن سلسلة الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها النادي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من قبل نادي جنين ومؤسسة 'ايركس' وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفد من محافظة جنين وجهازي الشرطة والأمن الوقائي، وممثلين من الشؤون الاجتماعية ومديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى وفد من الطلاب من مدرسة الحنان للصم والبكم ومدرسة النور للكفيف وأهالي ذوي الإعاقة.

وأكد المدير التنفيذي لنادي جنين الرياضي عثمان عباس، أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز ودمج ذوي الاعاقة في المجتمع كونها الفئة الأكثر تهميشاً، والمساعدة في تحقيق مطالبها واحتياجاتها'.

من جهته أكد نائب رئيس نادي جنين الرياضي مهند أبو علي، ونائب مدير الأمن الوقائي إن هذه الفئة ستبقى دائماً وأبداً حاضرة في العقل والقلب، وفي هذا الإطار جاء نداء نادي جنين الرياضي لكافة الجهات المعنية بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها وتنفيذ كل متطلبات واحتياجات فئة ذوي الإعاقة .

ويجري العمل حاليا على صياغة ورقة أولويات وتحديد الاحتياجات بناء على الأفكار التي طرحها أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبناء على النقاش الذي تم مع المسؤولين في السلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع الذين شاركوا في النشاط، وسيتم تعميم الورقة والاحتياجات وآليات المتابعة خلال الأيام القادمة.

اخر الأخبار