قوات الاحتلال تقتحم مستشفى المقاصد وتحاصره في القدس

تابعنا على:   15:27 2015-10-28

أمد / القدس المحتلة : اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مستشفى المقاصد الخيرية في القدس.

وأفادت المستشفى " أنه لليوم الثاني على التوالي تقتحم قوات الاحتلال الاسرائيلية مستشفى المقاصد الخيرية في القدس، وأن قوة كبيرة من القوات الخاصة والجيش تحاصر المستشفى".

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أسامة النجار، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ما زالت حتى اللحظة في داخل مستشفى المقاصد وتقوم بعمليات تفتيش استفزازية داخل المستشفى، مما اضطر العاملين فيها والمرضى للخروج والاعتصام والتظاهر على ابوابها، رفضا لعمليات الاقتحام المتكررة للمستشفى.

وأضاف النجار أن ضباط المخابرات الإسرائيلية بمرافقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، تقوم بمراجعة كاميرات التسجيل في المستشفى بطريقة همجية.

وأدان وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حرم مستشفى جمعية المقاصد الخيرية بالقدس، للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.

وأضاف د. عواد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن اقتحام الاحتلال للمستشفى وإرهابهم للمرضى والطواقم الطبية دليل على تنكر دولة الاحتلال لكل ما هو إنساني، ورفضها لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وناشد المؤسسات الدولية والأممية للتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا والمراكز الطبية والصحية.

وأضاف أنه ومنذ بداية أكتوبر ارتكب جيش الاحتلال أكثر من 180 انتهاكاً واعتداء على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف التي تعمل على نقل وعلاج المصابين.

اخر الأخبار