"نوار تك " مشروع يربط طلاب المدارس بالتكنولوجيا ويحفزهم على الابداع والابتكار

تابعنا على:   13:17 2015-10-28

أمد / خانيونس :اطلق مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر مشروع " Nowwar Tech"  بالتعاون مع مديرتي التربية والتعليم في غرب وشرق خانيونس ،والذى يهدف لربط المبدعين من طلاب وطالبات المدارس بالتكنلوجيا .

ويستهدف المشروع  الذى عقد لقاءه الاول لتعريف المشاركين  بالمشروع واهدافه ومراحله ،في مقر المركز جنوب محافظة خانيونس ،تمكين اكثر من 45 طالب وطالبة  بالمهارات والادوات والقدرات التي تؤهلهم للابتكار والاختراع .

وقالت نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي " ان المشروع في موسمه الاول ولكنه طموح جدا ويهدف على المدى البعيدلترسخ ثقافة مجتمعية تبجل المخترع والمبتكر، وتعلي من شأن قيمة المنطق العلمي كوسيلة لتحليل المشكلات وإيجاد الحلول. 

واضافت الفرا " وجدنا من مسئوليتنا المجتمعية كمؤسسة رائدة ان نطور انشطتنا التكنلوجية والعلمية والخروج بها من اطار المركز لفضاء اوسع وبمشاركة من كل مناطق المحافظة ونشارك فئات اكبر من فئات المركز حيث ان المشروع يستهدف طلاب وطالبات من سن 11- 16 سنة  ، وسنعمل وفق منهج علمي وتدريبي مدروس لرفع كفاءة المبدعين ،وسنوفر لهم كافة الامكانيات اللوجستية والمادية لترى اختراعاتهم الاولية النور كمنتج عملي في نهاية  المشروع .

وبدوره قال منشط قسم الكمبيوتر بالمركز ومنسق المشروع يوسف ضاهر ،"  ندرك ان التفكير لا ينمو دون مقدمات ،ومن هنا وضعنا برنامج تدريبي على ثلاث مراحل  في التفكير الإبداعي والحاسوب والالكترونيات ،سيشرف عليها مختصين مخضرمين ، لتتشكل للمشاركين  الخلفية العلمية اللازمة بطريقة تجعلهم  يبحثوا ويدققوا  ويتمحصوا في سبيل تشغيل قدراتهم العقلية ،وصولا لتمليكهم  المهارات والادوات العلمية والعملية حتى يتمكنوا  في النهاية من انتاج مبدع ومبشر .

وسينظم في ختام المشروع معرض تكنلوجي سيضم ابداعات تكنلوجية وانتاجات الكترونية وريبوتات واختراعات وتطبيقات محوسبة تفيد المجتمع المحلى وتستهدف الاطفال .

 

اخر الأخبار