مجلة فوربس تكشف عن أغلى 10 رياضيين في العالم

تابعنا على:   02:47 2015-10-28

أمد – وكالات : تفوق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، في معركة جديدة مع منافسه ليونيل ميسي، بعدما تواجد ضمن أغلى 10 ماركات تجارية للرياضيين في العالم، والتي غاب عنها النجم الأرجنتيني ، وجاء التصنيف وفقا لما يتحصل عليه اللاعبون من إيرادات بالدعايات الإعلانية والدخل السنوي .

تصدر لاعب الغولف الأمريكي تايجر وودز قائمة أغلى عشرة رياضيين في العالم بقيمة ثلاثين مليون دولار، إذ استندت مجلة فوربس في تقريرها على إجمالي دخل الرياضي سنويا.

الأمريكي فيل ميكلسون لاعب الغولف أيضا جاء في المركز الثاني بقيمة ثمانية وعشرين مليون دولار يليه مواطنه ليبرون جيمس وروجر فيديرر السويسري لاعبي كرة السلة وكرة المضرب على التوالي بقيمة سبعة وعشرين مليون دولار.

واحتل الهندي ماهيندرا دوني لاعب الكريكيت المركز الخامس بقيمة واحد وعشرين مليون دولار يليه العداء الجامايكي يوسيان بولت ونجم السلة الأمريكي كيفين دورانت بقيمة ثمانية عشرة مليون دولار.

الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو حل في المركز الثامن بقيمة ستة عشرة مليون دولار يليه الأيرلندي الشمالي روي مكلروي لاعب الغولف باثني عشر مليون دولار ثم الملاكم الأمريكي المعتزل فلويد مايويزر بأحد عشر مليونا ونصف المليون مليون دولار.

وخلت القائمة من تواجد اللاعب الأرجنتين ونجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليونيل ميسي، وفي وقت سابق حصل الملاكم المحترف فلويد مايويذر على أجر بلغ 300 مليون دولار على مدار الـ12 شهرا الماضية، محطما بذلك الرقم القياسي السابق لأعلى دخل يحصل عليها رياضي خلال عام، بحسب ما ذكرته مجلة "فوربس".

وصعد هذا الرقم بالملاكم الأميركي مايويدز إلى قمة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين أجرا في العالم، وكان تايجر وودز، لاعب الغولف، صاحب الرقم القياسي السابق بحصوله على 115 مليون دولار في عام 2008، غير أنه تراجع إلى المرتبة الثامنة هذا العام بـ 6ر50 مليون دولار. وحل منافس مايويذر الملاكم الفلبيني ماني باكيانو في المرتبة الثانية لقائمة فوربس لعام 2015 بحصوله على 160 مليون دولار.

وشملت قائمة العشر الكبار كلا من لاعبي كرة القدم كريستيانو رونالدو (6ر79 مليون دولار)، ليونيل ميسي (8ر73 مليون دولار)، لاعب التنس روجيه فيدرر (67 مليون دولار)، ونجوم كرة السلة ليبرون جيمس (8ر64 مليون دولار) وكيفين دورانت (1ر54 مليون دولار) وكوبي بريانت (5ر49 مليون دولار) ولاعب الغولف فيل ميكلسون (8ر50 مليون دولار).

اخر الأخبار