وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحقين العسكريين للناتو والسعودية

تابعنا على:   02:45 2015-10-28

أمد/ موسكو : أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، اليوم الثلاثاء، أنه تم استدعاء الملحقين العسكريين لدول حلف شمال الاطلسي (ناتو) والسعودية للمطالبة بتقديم توضيحات حول اتهام الطيران الروسي بشن ضربات على مستشفيات في سورية.

وقال انتونوف، بعد اجتماعه مع الملحقين العسكريين: "لقد دعونا، اليوم، الملحقين العسكريين لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسعودية وتركيا وحلف الناتو، وطلبنا إعطاء مبرر رسمي للتصريحات أو نفيها. والأمر يخص التصريحات الصارخة لعدد من وسائل الإعلام الناطقة بالإنجليزية والتي زعمت وجود ضربات جوية على المشافي في سورية"، بحسب وكالة سبوتنيك .

وأعرب أنتونوف عن أسفه لقيام بعض المسؤولين والشخصيات السياسية من الدول الأجنبية، بالإدلاء ببيانات مماثلة ، مشيرا إلى تصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكي، جون كيري، وأشتون كارتر، وكذلك تصريحات الأمين العام للناتو ، ينس شتولتنبرج، بالإضافة إلى تصريحات وزيري الدفاع البريطاني والفرنسي، مايكل فالون، وجان إيف لوديريان، وغيرهم الكثير.

وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي أن وزارة الدفاع ستجري تحقيقاً شاملاً في الادعاءات حول استهداف الطائرات الروسية لأهداف مدنية في سورية.

يذكر ان روسيا بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي حملة جوية ضد التنظيمات الارهابية في سورية بناء على طلب رئيس الاخيرة بشار الاسد.