وزير الخارجية الفلسطيني: لدينا أدلة دامغة تثبت أن ماتقوم به إسرائيل جرائم حرب

تابعنا على:   22:02 2015-10-27

أمد/ بروكسل -  الأناضول: قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن "لدى الوفد الفلسطيني، دلائل إضافية دامغة، سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية، تثبت أن ما تقوم به اسرائيل يرقى إلى مستوى جرائم حرب، و جرائم ضد الإنسانية، ما يستدعي من المحكمة  فتح تحقيق رسمي".

جاء ذلك خلال حديث خاص أدلى به المالكي لوكالة "ألأناضول" التركية، على هامش زيارة رسمية للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى هولندا تبدأ مساء اليوم، حيث من المقرر أن يلتقي وفد فلسطيني يشارك فيه المالكي خلال الزيارة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة.

وأضاف "الفلسطينيين سيقدمون ملفات إضافية حول الوضع الفلسطيني، من أجل تسريع التحقيقات الأولية حول الجرائم الإسرائيلية، والوصول إلى قناعة مطلقة بوجودها".

وأوضح المالكي أن "الزيارة جزء من عمل دؤوب و متواصل، من أجل دفع مستوى العلاقات الثنائية بين فلسطين وهولندا، وسيعقد الجانبان خلالها عددا من الاجتماعات، ستشهد توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية".

ومن المنتظر أن يلتقي عباس خلال الزيارة العاهل الهولندي فيليم ألكسندر، ورئيس الوزراء مارك روت.

تجدر الإشارة، أن الجيش الإسرائيلي يمارس جرائم مختلفة بحق الفلسطينيين، منها عمليات إعدام ميدانية وهدم للمنازل، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والمدن العربية داخل الخط الأخضر (إسرائيل)، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري، وذلك عقب الهبة الجماهيرية التي اندلعت في فلسطين، احتجاجاً على ممارسات المستوطنين اليهود ضد المسجد الأقصى، وتكرار الاقتحامات والاعتداءات عليه.

اخر الأخبار