مصر : طلاب الإخوان يحاولون حرق الأزهر

تابعنا على:   15:36 2013-12-28

أمد – القاهرة : "حريق الأزهر" يبدو أنه كان مخطط طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، لإلغاء امتحانات النصف الدراسى الأول، حيث أشعل الطلاب النيران بعدة كليات وهو ما ترتب عليه بالفعل إلغاء الامتحانات ببعض الكليات.

فى البداية، ألقى طلاب جماعة الإخوان بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع الدراسة، أوراق امتحانات مزورة فى الهواء بعد تمزيقها أمام أعين زملائهم من الطلاب الذين حضروا لأداء الامتحان منذ الصباح الباكر، ومنعهم طلاب الإخوان من الدخول إلى الآن، وسط غياب تام من أفراد الأمن المدنى بالجامعة.

يأتى ذلك فيما أكد مصدر مسئول بإدارة الكلية، أن أوراق الامتحانات مؤمنة ولم يمسها أحد، كما أشاع طلاب الجماعة، مؤكدا أن الهدف من إلقاء الأوراق المزورة هو إثارة الفوضى داخل الكلية وإشاعة أن الامتحان تم إلغاؤه.

فيما ألغت كلية العلوم بجامعة الأزهر، الامتحانات، اليوم السبت، بسبب إشعال طلاب الإخوان النيران بكافتيريا الكلية، وتم صرف الطلاب والموظفين.

وأعلنت كلية التجارة جامعة الأزهر، إلغاء امتحانات اليوم، نظرا للأحداث التى تشهدها الجامعة، وترددت أنباء عن تأجيلها إلى عقب الانتهاء من عمليات الاستفتاء، منتصف يناير القادم.

وألغت إدارة كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بنين، امتحاناتها، بسبب منع طلاب الجماعة الإرهابية زملائهم من دخول الحرم الجامعى.

وفى سياق متصل، ألغت كلية الهندسة بنات امتحاناتها لجميع الأقسام.

من جانبه، نفى الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ما تردد عن وقوع حالة وفاة بالاشتباكات الدائرة حاليا بجامعة الأزهر.

وأضاف خالد الخطيب، أن المستشفيات القريبة من الجامعة لم تستقبل حتى الآن أى حالات إصابة بتلك الاشتباكات، كما لم يتم نقل أى حالات عن طريق سيارات الإسعاف.

واعتلى طلاب المدينة الجامعية بالأزهر بنين، أسطح المبانى، وقاموا بترديد هتافات منددة لقوات الأمن عقب الاشتباكات بين عدد من الطلاب أمام كلية الزراعة بنين، وقوات الشرطة.

وحاول عدد من الطلاب الهروب من ساحة الجامعة عقب محاولات من قبل الأمن باقتحام المدينة الجامعية.

ونظمت طالبات جامعة الأزهر، مسيرة تجوب الحرم الجامعى، مرددة هتافات مناهضة لقوات الأمن، فى ظل تشديدات أمنية لفرع الأزهر بكلية البنات.

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الذى أشعله طلاب الإخوان الإرهابية بمبنى رئاسة الجامعة، بإحدى غرف المبنى بالدور الثالث، مستخدمين زجاجات المولوتوف.

ودخلت منذ قليل قوات الأمن المتواجدة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع البنات، مبنى كلية الدراسات الإسلامية، وألقت القبض على مجموعة من طالبات الجماعة، وبتفتيشهن عثر معهن على شماريخ وإشارة رابعة، فى الوقت التى قامت فيه زميلاتهن بتحطيم زجاج مبنى الكلية.

ورددت الطالبات الإخوانيات هتافات ضد قوات الأمن، مما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهن وبين أفراد الأمن الإدارى.

ودخلت قوات الأمن إلى المدينة الجامعية لطلاب الأزهر بنين، للتصدى لشغب طلاب الإخوان، وقامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب.

كما تشهد كلية الدراسات الإسلامية للبنات، اشتباكات بين الأمن والطالبات اللاتى قطعن بعض أوراق الإجابة، وتم التعامل معهن والقبض على طالبتين.

 

 اليوم السابع

اخر الأخبار