هيئة الاسرى والمحررين : الهستيريا الاسرائيلية تتجلى في تعذيب الاطفال الاسرى و التنكيل بهم

تابعنا على:   14:05 2015-10-27

أمد/ رام الله: نقلت محامية هيئة الاسرى هبة مصالحة شهادات جديدة مفرغة ورهيبة لقاصرين اسرى تعرضوا للضرب والتعذيب والتنكيل بهم خلال اعتقالهم واستجوابهم وهذه الشهادات هي:

نور كاسترو: شدّ القيود

افاد الاسير نور الدين كاسترو، 17 سنة، سكان بيت حنينا قضاء القدس، والمعتقل بتاريخ 6/8/2015 ويقبع في سجن الشارون انه اعتقل من البيت الساعة الثالثة فجرا، بعد ان كسر الجنود والشرطة باب البيت واقتحموه، وعندما اخرجوه من البيت هجم عليه اثنان من الجنود وانهالوا عليه بالضرب الشديد وبشد القيود على يديه مما سبب له جروح واوجاع اليمة.

وقال كاسترو: خلال نقله في السيارة العسكرية قام الجنود بضربه بواشطة البواريد التي بحوزتهم على كافة انحاء جسمه ، وأخذوا يبصقون عليه ويشتمونه بأسوأ الالفاظ.

وأفاد انه حقق معه في المسكوبية وكان طوال الوقت مشبوحا على كرسي ومقيدا، وأن 12 جولة تحقيق جرت على مدار 21 يوم بالمسكوبية.

 

 حمزة عسلية: الضرب والدعس على رأسه

وأفاد الاسير حمزة ربيع سعدة عسلية، 17 سنة، سكان سلوان قضاء القدس المعتقل بتاريخ 3/5/2015، ويقبع في سجن الشارون انه اعتقل من البيت الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وتعرض والده وشقيقه للضرب على يد الجنود واصيبوا بجروح، وأن والده مريض فأغمي عليه، ونقل بسيارة اسعاف الى المستشفى.

وقال انه بعد إخراجه من البيت قام الجنود بضربه على وجهه ورأسه بشدة، وأوقعوه ارضا، وفي سجن المسكوبية قام محقق اسمه(جاكو) بضربه على وجهه اكثر من مرة لإجباره على الاعتراف.

وأفاد انه شبح على كرسي مقيد اليدين، وطوال فترة التحقيق كانت توجه له المسبات والشتائم، وان احد المحققين وضع قدمه على رأسه واخذ يدعس عليه.

وقال خلال وجوده في الزنزانة دخل عليه سجانين وانهالوا عليه بالضرب المبرح بواسطة عصا غليظة مما تسبب له بجروح وكدمات في ظهره ورجله.

 

اعتداء خلال النقل للمحكمة:

افاد الاسير باسل احمد القطب 17 سنة، سكان بيت حنينا قضاء القدس، المعتقل يوم 15/8/2015 انه جرى اعتداء وحشي عليه وعلى اسرى آخرين هم محمد بيبرس وأحمد بكري ونور كاسترو خلال نقلهم الى المحكمة في القدس يوم 14/10/2015 وذلك على يد قوات النحشون الاسرائيلة المسؤولة عن نقل المعتقلين.

وقال ان قوات النحشون انهالت عليهم بالضرب بالدبسات وبشكل وحشي وتعسفي ووجهوا ضرباتهم الى رؤوسهم وظهورهم واصيبوا بكسور وضوض وكدمات.

وقال انهم بدأوا ينزفون الدماء من انوفهم وآذانهم بسبب الضرب الشديد.

وقال لم نستطع ان نمشي بسبب الضرب الذي تعرضنا  له، واننا قدمنا شكوى ضد قوات النحشون امام المحكمة.

اخر الأخبار