نضال المعلمين تدعو لتعزيز الانتماء العملية التربوية والتعليمية

تابعنا على:   15:26 2013-12-28

أمد / رام الله : أكدت كتلة نضال المعلمين الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اهمية تعزيز الانتماء العملية التربوية والتعليمية لأنه يعتبر النموذج الامثل والقدوة لطلابنا ، من اجل تحقيق طموحاتهم ، فان المطلوب من وزارة التربية والتعليم وادارات المدارس العمل على تحسين اوضاع المعلم وتطوير اوضاعه المهنية ، وعلى مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء امور الطلبة اعادة الاعتبار للمعلم الفلسطيني .

وأضافت الكتلة خلال اجتماع مكتبها التنفيذي اليوم السبت بمكتب الجبهة بمدينة رام الله بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري حكم طالب ، وسكرتير المكتب التنفيذي للكتلة زكي النمورة ، أن دور المعلم لا يقتصر على تربية الاجيال فحسب بل مطلوب منه ان يكون دوره اشمل من ذلك باعتباره لبنة اساسية من لبنات تنمية المجتمع سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا .

وأشادت الكتلة بالدور الأساسي للمعلم الفلسطيني في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني ،ودعت إلى ضرورة تحمل الحكومة الفلسطينية لمسؤولياتها اتجاه المعلمين وان تلتفت لمطالبهم وحقوقهم العادلة والمشروعة لتوفير حياة كريمة لهم تقديرا لدورهم المتميز والرسالة التي يحملونها والعبء الكبير الذي يضلعون به تعليميا وتربويا.

وشددت الكتلة على ضرورة تأمين حياة حرة وكريمة للمعلم الفلسطيني حتى يتمكن من أداء دوره بكفاءة عالية دون الحاجة إلى مد اليد أو البحث عن مجال عمل آخر لسد احتياجاته لان في ذلك ما يؤثر على عطاءه مما يتطلب رفع رواتب المعلمين وربطها بجدول غلاء المعيشة والحفاظ على العملية التعليمية وعلى مصالح أبنائنا الطلبة .

هذا وناقشت الكتلة اوضاعها الداخلية ، ومسيرة العطاء التي بدأت بعقد مؤتمراتها الفرعية واستكمال هذه المسيرة التي تعزز الحياة الديمقراطية داخل اطر وهيئات الكتلة في مختلف الفروع في الضفة الغربية .

 

اخر الأخبار